شبكة قدس الإخبارية

سند طرمان.. حكاية فدائي يتغنى به الكل الفلسطيني

84176404_224237308741145_8670752815515172864_n
هيئة التحرير

رام الله – قدس الإخبارية: سجلت عملية الأسير الفدائي سند طرمان التي نفذها، فجر اليوم الخميس، استمراراً لحالة المقاومة الفلسطينية الرافضة لصفقة القرن التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل نحو أسبوعين.

وبدت آخر منشورات الفدائي الفلسطيني التي كتبها عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحمل رسائل عدة كان من أبرزها عبارة "وجدتي أجوبتي" التي نشرها قبل تنفيذ العملية بعدة ساعات فقط متشحة بغلاف أسود.

وفي منشور آخر نشره بتاريخ 1 شباط/ فبراير الماضي كتب طرمان قائلاً: "دائماً عندي الأمل للأفضل والاستعداد للأسوأ وعدم الاندهاش بأي شيء يأتي بينهما".

أما الفيديو الأبرز للفدائي طرمان فكان مقطع صوره لنفسه وهو يلقى قصيدة "وقفت شامخًا ومن مثلك جبلًا"، والذي تداول بشكل كبير عبر صفحات التواصل الاجتماعي من قبل الفلسطينيين الذين تغنوا بالعملية التي اتهمه الاحتلال بتنفيذها.

وفي أعقاب الإعلان الإسرائيلي عن اعتقال الشاب طرمان تداول عدد واسع من الفلسطينيين الخبر، فيما نشر الأصدقاء المقربين منه بعض التفاصيل عنه إلى جانب الصور الملتقطة في وقتٍ سابق، متمنين له أن يلقى الحرية في أقرب فرصة.

وأدت عملية الدهس التي جرت فجر الخميس إلى إصابة 12 جندياً إسرائيلياً بينهم حالة خطيرة للغاية، حيث نجح طرمان في الانسحاب بسلام، قبل أن يتمكن الاحتلال من اعتقاله بعد عدة ساعات من الملاحقة والمطاردة له.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع العبارات والقصيدة التي سبق وأن نشرها الأسير المقاوم طرمان وقاموا بنشرها عبر صفحاتهم وحساباتهم.