شبكة قدس الإخبارية

إطلاق نار وعبوات.. معركة حقيقية شهدتها جنين بين الاحتلال والمقاومة

xdr2hk7h9sje
هيئة التحرير

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخبارية: قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية إن جنود جيش الاحتلال التي اقتحمت مدينة جنين الليلة الماضية لهدم منزل الأسير أحمد قنبع تلقت تعليمات عن إمكانية إطلاق النار نحوهم في المدينة.

 ووفقاً للصحيفة العبرية فإن الجنود لم يتوقعوا أن يتعرضوا لإطلاق نار كثيف بهذا الشكل من قبل المقاومين منذ الدقائق الأولى للاقتحام.

وأضافت الصحيفة أن جنود الاحتلال أبلغوا غرفة العمليات المركزية عبر شبكة الاتصال العسكرية أن هناك أربع مجموعات من المقاومين تطلق النار تجاه الجنود، ويلبس عناصر هذه المجموعات لباس أسود ووجوههم ملثمة، ويحملون أسلحة من نوع كلاشنكوف وإم 16.

 وذكر مراسل الصحيفة العسكري أن المقاومين أطلقوا النار تجاه جنود الاحتلال من عدة اتجاهات، وأطلق قناصة جيش الاحتلال المنتشرين على أسطح المنازل النار تجاه المقاومين، وذلك بالتزامن مع انفجار عدة عبوات ناسفة أسفل جيبات جيش الاحتلال المقتحمة لجنين.

وبحسب يديعوت أحرنوت فإن تحقيقات جيش الاحتلال تفيد أيضاً أن الجنود تعرضوا مرة أخرى لإطلاق النار عند حوالي الساعة الثالثة والنصف أثناء خروج القوة من جنين.

وزعمت الصحيفة أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين وفلسطينيين أجروا طوال اليوم محادثات في محاولة للوقوف وراء أسباب استشهاد شرطي فلسطيني برصاص الاحتلال، وكذلك في محاولة لتهدئة الأوضاع التي بدأت بالتوتر، كما أن التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل" ما زال مستمراً ولم يتوقف.