شبكة قدس الإخبارية

ما الذي يجري في مجلس طلبة خضوري؟ الحكاية من أطرافها

imjh87ngrz9e

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: تشهد جامعة فلسطين التقنية خضوري منذ أيام، جدلًا وتساؤلات حول من يشغل منصب رئيس مجلس اتحاد الطلبة، حيث كلفت الشبيبة الفتحاوية الطالب محمود الضميري برئاسة المجلس خلفًا للطالبة شيراز البزور، فيما شهدت بوابة المجلس إغلاقات منذ أيام على خلفية التطورات الأخيرة. 

أما شيراز البزور فقالت لـقدس الإخبارية إن اليوم صدر قرار من مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح باستكمالها لرئاسة المجلس حتى شهر آذار/مارس القادم ومن ثم يكون هناك انتخابات أو تعيين أو حسب ما يرتئيه الإقليم وأضافت "هذه النتيجة النهائية لكن لا أعلم نسبة جدية هذا، أما انا فتم تبليغي عبر الخطوط التنظيمية الصحيحة، لكن هناك خلاف بالساحة وتحركات ليست مع قرار التعبئة والتنظيم".

وحول جوهر الخلاف، أكدت البزور التي استلمت رئاسة المجلس بشهر يونيو/حزيران من العام الماضي أن الخلاف كان بسبب كونها "فتاة" وأضافت "تم تعييني بناء على استحقاق سابق لجنين فحدث رفض وكان هناك ترويج إلى أنني لست من ذات البلد التي أشغل فيها منصب رئيس المجلس".

وأضافت البزور "الخلاف كان شخصي من البداية بسبب سوء علاقات مع بعض القيادات في الشبيبة الطلابية"، وأردفت أنها تسير بتكليف من الحركة -حركة فتح- مهما كان.

وعن طبيعة الأيام القادمة وما ستحمله قالت البزور لـقدس الإخبارية "أنا أقدّر أن هناك حالة من ردات الفعل، ولا أملك تصور معين لما سيكون عليه الوضع".

أما محمود الضميري فأكد أنه تم تكليفه يوم الخميس الماضي برئاسة مجلس اتحاد الطلبة في خضوري، ولم يتم إبلاغه من أي جهة رسمية بعكس ذلك.

وحول إغلاق بوابة المجلس، قال الضميري لـقدس الإخبارية "كان هنالك إغلاق وتم إنهاء الأمر من عمادة شؤون الطلبة وإدارة الجامعة وانتظم الداوم وعمليات السحب والإضافة".

وأردف، حتى اللحظة -الساعة 6.30 مساءً- لم يبلغني أي أحد بشكل رسمي بإصدار قرار من أي جهة رسمية حول تغيير قرار استلامي رئاسة المجلس.

وعن الأيام القادمة، أكد الضميري أن المجلس سيكون مفتوحًا ويمارس مهامه، وأشار "نحن سنمارس عملنا في مجلس اتحاد الطلبة وخدمة الطلبة وغدًا سيكون هنالك معرض الياسر للكتب وتم دعوة الطلاب للافتتاح الساعة العاشرة صباحًا".

بدوره قال أمين سر حركة فتح في طولكرم إياد جراد إن الأمور في الجامعة على ما هي عليه حتى اللحظة، وحول تعيين شيراز حتى شهر مارس/آذار أكد أنه جرى مداولات بهذا الخصوص لكن لم يصدر شيء رسمي ولكن رسميًا الجامعة مُبلغة بأن محمود الضميري هو رئيس المجلس.

وأضاف في حديث لـقدس الإخبارية "لم يصدر كتاب من إقليم طولكرم يقضي بأن تكون الأخت شيراز رئيسة المجلس، والتعامل الرسمي في الجامعة بأن محمود الضميري رئيس مجلس الطلبة"، وحول إغلاق بوابة المجلس منذ ثلاثة أيام، أشار جرّاد إلى أنّ المجلس كان مفتوحًا يوم أمس.

#خضوري #الشبيبة