شبكة قدس الإخبارية

شاهد| حول العالم.. داعمون للقضية الفلسطينية يتظاهرون رفضًا لصفقة القرن

96

العالم- خاص قُدس الإخبارية: تظاهر نشطاء غربيون داعمون للقضية الفلسطينية، خلال الأيام الأخيرة، في أكثر من 20 دولة حول العالم، رفضًا لإعلان الرئيس الأمريكي خطته للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة بـ"صفقة القرن".

وكان الرئيس الأمريكي أعلن في التاسع والعشرين من يناير الماضي، "صفقة القرن" برفقة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من واشنطن، والتي تنص على منح "إسرائيل" القدس كعاصمة موحدة لهم، بدون أن ينال الفلسطينيون القدس الشرقية وفقًا للاتفاقيات الدولية، إضافة إلى منحها أراضٍ من الضفة المحتلة والأغوار.

 متظاهرون خرجوا من دول أوربية منددين بالإعلان عن الصفقة التي جاءت مخالفة للقوانين والاتفاقيات الدولية، إضافة إلى كونها جائرة لحقوق الشعب الفلسطيني وسارقة لأراضيه المحتلة.

وهتف المتظاهرون في أكثر من 20 دولة حول العالم، "فلسطين حرة، الحرية لفلسطين، لا لصفقة القرن، لا لصفقة ترمب، فلسطين للفلسطينيين".

وفي الأول من فبراير، شهدت  4 مدن رئيسية احتجاجات مهمة لرفض التعهد الذي منحه ترمب لنتنياهو وكانت في كل من "لندن الى مانشستر وبرمينغهام و ليدز".

 

 

كما نظم أبناء الجاليات العربية في النرويج، وقفة احتجاجية ضد صفقة القرن أمام البرلمان بمدينة أوسلو، مؤكدين على استمرارهم في العمل صالح القضية الفلسطينية.

وشارك أبناء الجالية الفلسطينية وداعمون للقضية حول العالم، بوقفة احتجاجية وسط العاصمة الهولندية أمستردام ضد صفقة القرن، مطالبين بتعزيز العمل لمواجهة الخطة الأميركية الهادفة لمصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية.