شبكة قدس الإخبارية

الإعلام العبري: رئيسة (CIA) زارت رام الله بعد يوم من إعلان الصفقة

thumb

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخبارية: قال "جال برجر" مراسل قناة "كان" العبرية إن "جينا هاسبل" رئيسة جهاز المخابرات الأمريكية "سي آي ايه" زارت رام الله أول أمس، والتقت مسؤولين من السلطة الفلسطينية، وذلك بعد يوم واحد فقط من إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب" لبنود صفقة القرن.

وأضاف المراسل أن "هاسبل" لم تلتقِ الرئيس الفلسطيني محمود عباس ولكنها التقت برئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، وبحسب المراسل فإن المسؤولين الفلسطينيين أبلغوا رئيس جهاز "سي آي ايه" أن السلطة الفلسطينية ستقوم بايقاف العلاقات مع "إسرائيل" ومن ضمنها التنسيق الأمني.

وبحسب "برجر" فإن مساعدي "هاسبل" التقوا أيضاً في رام الله مع وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ المسؤول عن التواصل بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل"، وزعم المراسل أن  التنسيق الأمني مع "إسرائيل" مستمر رغم تهديد السلطة الفلسطينية بوقفه.

وزعم المراسل أيضاً أنه خلال اللقاءات بين المسؤولين الفلسطينين و"هاسبل" تم التأكيد على استمرار العلاقات الأمنية بين السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة الأمريكية، ونقل المراسل عن مسؤولين فلسطينيين أن رئيس "سي آي ايه" التقت أيضاً مسؤولين إسرائيليين خلال زيارتها للأراضي المحتلة.

#السلطة #المخابرات