شبكة قدس الإخبارية

رفض واسع لتطبيع رياضي في تونس

84154754_3429666223772620_6470144571002060800_n

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: أدانت منظمات تونسية عدة، مشاركة لاعب "إسرائيلي" في دورة دولية للتنس، احتضنتها ملاعب وسط العاصمة التونسية.

وشعبيًا، توافد العشرات من التونسيين اليوم، إلى المعلب الرئيسي بالمنزه، المحاذي لوزارة شؤون الشباب والرياضة التونسية، للاحتجاج والمطالبة بطرد اللاعب ومحاسبة المتورطين.

وأفادت "الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني" أن الأمن الجمهوري التونسي منع المحتجين من دخول ملاعب التنس، بزعم أنّ جامعة التنس قررت اجراء المقابلات "دون جمهور".

وكانت الحملة المناهضة للتطبيع قد دعت للتظاهروالمطالبة بإلغاء المباراة وطرد اللاعب ومحاسبة المتورط في دعوته، مضيفةً "في نفس الوقت الذي يعلن فيه المجرم ترامب صفقته البائسة لتصفية الحقّ الفلسطيني، تتمّ محاولة دنيئة جديدة لفرض مضمون هذه الصفقة من بوّابة التطبيع مع الصهاينة وكيانهم السرطاني".

بدوره، عبّر المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل، عن إدانته لتورط جامعة التنس في التطبيع ودعا إلى محاسبة القائمين عليها واتخاذ الاجراءات القانونية تجاههم، وندد بايقاف المحتجين في الحي الأولمبي على تورط جامعة التنس.

وطالب عضو مجلس النواب التونسي عصام الشابي، على صفحته في موقع فيسبوك رئيس الجمهورية قيس سعيد ب" المبادرة عاجلا بالتعاون مع حكومة تصريف الأعمال و الهياكل الرياضية المختصة، بفتح تحقيق بخصوص السماح للاعب يحمل الجنسية الإسرائيلية المشاركة في ثلاث مباريات ضمن دورة دولية احتضنتها تونس في الوقت الذي تتعرض فيه القضية الفلسطينية الى أخطر مؤامرة منذ وعد بلفور عبر ما يسمى بصفقة القرن التي تقوم في أحد أركانها على التطبيع العربي مع العدو الصهيوني".

كما كتب النائب عن حزب قلب تونس عماد جبريل "لاعب التنس للأواسط الإسرائيلي آرون كوهين لعب يوم الأحد الفارط في تونس ضد اللاعب كريم الشادلي وانتصر عليه في دورة تونس الدولية للتنس. سيدي رئيس الجمهورية التطبيع خيانة عظمى".

#تونس #تطبيع