شبكة قدس الإخبارية

حماس تدعو لعقد لقاء وطني مقرر ووقف التنسيق الأمني

a343375faf2bb04ed42335c08efa30cb

غزة – قدس الإخبارية: دعت حركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء، الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده إلى مواجهة هذا الخطر الداهم على القضية الفلسطينية، ومن جميع المستويات الشعبية والسياسية والفصائلية، وبكل السبل والأدوات.

وقالت الحركة في بيان صحافي صادر عنها: "أمام هذا الوضوح في العدائية والنوايا الخبيثة من قبل الإدارة الأمريكية؛ فإننا ندعو إلى التنصل الفوري والسريع من كل المشاريع السياسية التي رعتها الولايات المتحدة الأمريكية سابقًا، وعلى رأسها اتفاق أوسلو برمّته، ووقف كل أشكال التعاون والتنسيق مع العدو الصهيوني الغادر".

وأضافت: "في الوقت الذي رحبنا فيه بموقف الرئيس عباس الرافض لصفقة القرن؛ فإننا ندعو إلى ترجمة هذا الرفض إلى برنامج عمل وطني مشترك متفق عليه لمواجهة صفقة العار"، داعية إلى ضرورة عقد لقاء وطني قيادي مقرر تنبثق عنه رؤية واضحة وخطوات عملية نحو مواجهة صلبة وقوية لصفقة العار المشؤومة.

واستنكرت مشاركة بعض الدول العربية في حفل إعلان المؤامرة، مطالبة الدول العربية والإسلامية وأحرار العالم كافة إلى الرفض الواضح والصريح لهذه الصفقة التي تستهدف الحق الفلسطيني في أرضنا ومقدساتنا.

وواصلت بالقول: "إن كل شبر من أرض فلسطين دونه أرواحنا، ولن نسمح للاحتلال ولا لمَن يقف خلفه بالبقاء فيها، فالأغوار والضفة الغربية ستبقى فلسطينية مطهرة من كل المستوطنات كما حيفا ويافا وعكا وكل فلسطين، وستظل القدس عاصمتنا الأبدية مهما حاولوا تزوير التاريخ وسلب الحقوق، وإن شعبنا البطل لن يفرط أو يتنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين، وستبقى فلسطين كل فلسطين حقًا خالصًا للشعب الفلسطيني الصامد".