شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يبعد الشيخ نور الدين الرجبي عن الأقصى ل6 شهور

WhatsApp Image 2020-01-29 at 12.46.25 PM

القدس المحتلة - خاص قُدس الإخبارية: سلمت سلطات الاحتلال، اليوم، قراراً للشيخ نور الدين الرجبي، من بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة، بالإبعاد عن المسجد الأقصى والطرق المؤدية إليه، لمدة 6 شهور.

وأوضح الرجبي "لقُدس الإخبارية"، أنه "تسلم قراراً بالإبعاد عن الأقصى، لمدة أسبوع، بعد استدعائه للتحقيق من قبل شرطة الاحتلال، الأسبوع الماضي، وبعد انتهاء القرار الحالي، تم تسليمه قرار الإبعاد لستة شهور موقعاً من قائد لواء القدس في شرطة الاحتلال".

وقال الرجبي، إن "شرطة الاحتلال تزعم أن قرار الإبعاد، جاء على خلفية تحريضه للتظاهر في المسجد الأقصى، وهو الأمر الذي ينفيه بشدة، حيث أنه يدعو فقط للصلاة في المسجد، ويرفض التهم التي وجهها الاحتلال له".

وأشار الرجبي إلى أنه "تعرض للإبعاد عن المسجد الأقصى، مرتين سابقاً، واعتقلته قوات الاحتلال عدة مرات، اخرها في شهر رمضان".

وفي سياق متصل، أصدر الاحتلال قراراً بإبعاد الأسير المحرر يعقوب أبو عصب، عن المسجد الأقصى، لمدة 6 شهور، وأسعد عجاج عن البلدة القديمة والأقصى ل15 يوماً.

فيما أفادت مصادر محلية، أن الاحتلال استدعى للتحقيق أمين سر حركة فتح بالبلدة القديمة في القدس ناصر قوس، وأمين سر الحركة بالعيساوية ياسر درويش، والنشطاء أسعد عجاج، ورائد سلهب، وحمزه نمر، وفريد الباسطي، من البلدة القديمة.