شبكة قدس الإخبارية

دورتمند يضع شروطا صارمة في عقد هالاند

إيرلينج هالاند

رياضة - قدس الإخبارية:  كشفت صحيفة "سبورت بيلد"، عن تضمن عقد لاعب بروسيا دورتمند الجديد إيرلينج هالاند، صاحب الـ19 عامًا شرطًا جزائيًا، يسمح له بالرحيل عن ملعب سيجنال إيدونا بارك، لكن سيتم تفعيله بعد عام واحد على الأقل.
 
وانضم الدولي النرويجي إلى أسود الفيستيفال، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، قادمًا من ريد بول سالزبورج النمساوي مقابل 20 مليون يورو، لينجح في تسجيل 5 أهداف في أول مباراتين.
 
وقالت الصحيفة إن والد اللاعب، ووكيله مينو رايولا، حاولا إقناع إدارة دورتموند بوضع بند، يسمح للمهاجم الشاب بالرحيل مقابل 50 مليون يورو.
 
ولم توافق إدارة النادي الألماني على ذلك، بل زادت قيمة الشرط الجزائي إلى 75 مليون يورو، لكن سيتم تفعيله بداية من صيف 2021.
 
وشمل الاتفاق أيضًا وضع ضمانات لدورتموند، باستعادة كافة الأموال التي أنفقها نظير جلب هالاند، سواء كان راتبه أو كافة العمولات التي دفعها لممثليه، حال أراد اللاعب دفع قيمة الشرط الجزائي للرحيل عن النادي.
 
وبذلك، ضمن دورتموند عدم تعرضه لأي خسارة مادية، حال رحيل هالاند مستقبلًا، لا سيما أن حلمه هو اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، حسبما صرح في وقت سابق.