شبكة قدس الإخبارية

الرئيس عباس: سنغير الدور الوظيفي للسلطة

w1024-mahmoud-abbas25-07-2019
هيئة التحرير

رام الله – قدس الإخبارية: قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء إنه سيبدأ فورا باتخاذ كل الاجراءات التي تتطلب تغيير الدور الوظيفي للسلطة الوطنية، تنفيذا لقرارات المجلسين المركزي والوطني.

وأكد في كلمته خلال اجتماع القيادة الطارئ في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، ردا على إعلان الرئيس الأميركي ترامب بما يسمى "صفقة القرن"، أن القدس ليست للبيع، وكل حقوقنا ليست للبيع والمساومة، وصفقة المؤامرة لن تمر، وسيذهبها شعبنا إلى مزابل التاريخ كما ذهبت كل مشاريع التصفية والتآمر على قضيتنا العادلة.

وأضاف أن مخططات تصفية القضية الفلسطينية إلى فشل وزوال ولن تسقط حقا ولن تنشئ التزاما، مضيفاً: "سنعيد هذه الصفعة صفعات في المستقبل".

وأكد أن استراتيجيتنا ترتكز على استمرار كفاحنا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد استقلال الدولة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف عباس: "سمعنا ردود فعل مبشرة ضد "خطة ترامب" وسنبني عليها"، مؤكدا تمسكنا بالشرعية الدولية، وهي مرجعيتنا".

وأردف قائلاً: "أعلنا عن انتخابات تشريعية ورئاسية، وما زلنا متمسكين بها، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وان المواطن المقدسي يجب أن ينتخب في قلب القدس وليس خارجها"، متابعاً: "سنبدأ مرحلة جديدة من الحوار الفلسطيني والعمل المشترك".

وواصل قائلاً: "تلقيت اليوم اتصالاً مع السيد إسماعيل هنية وقال لي ما رأيك أن نلتقي فوراً وقلت له نلتقي في غزة ان شاء الله وسنبدأ مرحلة جديدة من العمل المشترك".