شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يصوت على ضم جميع مستوطنات الضفة الأحد المقبل

مستوطنات-2
هيئة التحرير

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخبارية: أعلنت مصادر عبرية أن حكومة الاحتلال ستصوت يوم الأحد القادم على قانون يقضي بضم جميع مستوطنات الضفة الغربية إلى "إسرائيل"، وذلك بعد اعلان بنود صفقة القرن التي أكدت إمكانية ضم المستوطنات لإسرائيل.

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل خطته المسماة بـ "صفقة القرن" بحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض، وسط غياب كامل للتمثيل الفلسطيني.

وقال ترامب في مؤتمر صحافي إن رؤيته للسلام مختلفة مفصلة عن الخطط السابقة، وتحتوي على 80 صفحة، مضيفاً: ": ستبقى القدس عاصمة "إسرائيل" والأهم أنها غير مقسمة وفق خطتي".

وواصل قائلاً: " ستضمن خطة السلام دولة فلسطينية متصلة الأراضي وستبقى القدس العاصمة الموحدة لـ"إسرائيل"، مشيراً إلى أن رؤيته ستنهي دوامة فلسطين من الاعتماد على المنح الأجنبية، وسوف يتمتع الفلسطينيين بالكرامة والحس الوطني و الاعتماد على الذات"، حسب قوله.

وشدد ترامب على أن هذه الفرصة التاريخية للسلام ستتحقق إذا وافق الفلسطينيون، مستكملاً: "دول عديدة ستشارك في توفير (50 مليار) دولار لمشاريع جديدة في الدولة الفلسطينية المستقبلية".