شبكة قدس الإخبارية

رام الله: السلطة تدعو نوابًا بحماس للمشاركة باجتماع لمواجهة "صفقة القرن"

qMCh1

الضفة المحتلة - خاص قُدس الإخبارية: أفادت مصادر خاصة، أن الرئاسة الفلسطينية، وجهت دعوات لعدد من نواب وقيادات حركة حماس، في الضفة الغربية المحتلة، للمشاركة في اجتماع القيادة الفلسطينية، مساء اليوم، لبحث الرد الذي سيعقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "صفقة القرن".

وقال النائب في المجلس التشريعي عمر عبد الرازق، "لقُدس الإخبارية"، إنه "دُعي للاجتماع المزمع عقده، في رام الله الليلة، بصفته نائباً في المجلس التشريعي، وهي المرة الأولى، التي تتم فيها دعوته لاجتماعات القيادة، وينوي المشاركة".

من جانبه، أكد نائب رئيس الحكومة الفلسطينية سابقاً الدكتور ناصر الدين الشاعر، "لقُدس الإخبارية"، أن "الرئاسة الفلسطينية وجهت له دعوة أيضاً للمشاركة، في الاجتماع، لبحث الرد على إعلان ترامب، بصفته الاعتبارية الوطنية، وليس ممثلاً عن أي فصيل".

فيما قال الناطق باسم حماس عبد اللطيف لقانوع، إن "دعوة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، لحركة فتح للاجتماع من أجل مناقشة سبل مواجهة "صفقة القرن، لا زالت قائمة ونأمل الاستجابة لها".

وأضاف: "عدم الاستجابة لها وعدم التقاطها بعقد الإطار القيادي للأمناء العامون للفصائل يضعف الموقف الفلسطيني، ويجب أن نقف موحدين في مواجهة الصفقة".

يُشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال يوم أمس، إنه سيعلن عن تفاصيل "ًصفقة القرن"، مساء اليوم الثلاثاء.