شبكة قدس الإخبارية

ميسي ورونالدو.. من الأكثر تسجيلاً للأهداف طوال مسيرته؟

رياضة - قدس الإخبارية: واصل الثنائي ميسي ورونالدو تقديمهم لأداء خارق للعادة في السنوات القليلة الماضية كان أبرز ما فيه هو ثباتهم على تألقهم برغم تقدمهم في العمر ومواجهة بعض التحديات الآخرى مثل لجوء الخصوم في بعض الأحيان إلى خطط وتكتيكات خاصة من أجل إيقافهم والحد من خطورتهم، ولكن كل تلك المحاولات باءت بالفشل بسبب اصرارهما على مواصلة تخطي أي معوقات.

يتخذ كل منهما الآخر حافزاً له من أجل الاستمرار في تقديم الأفضل، ويتشابه ميسي ورونالدو في أن كلاهما بدأ مسيرته كجناح قبل أن يتم تغيير مركزهما -في وقت لاحق- إلى المهاجم الصريح أو الوهمي بفلسفة بيب جوارديولا في فترة تواجده مع برشلونة وذلك بسبب قدراتهم التهديفية المرعبة والتي ساعدتهما على تحطيم العديد من الأرقام القياسية وخاصةً في الدوري الإسباني.,ويستعرض موقع جول أرقام النجمين منذ أن بدأ كلاهما مسيرته الإحترافية.

ما هو عدد أهداف ميسي مع برشلونة؟

بدأ ميسي مسيرته مع الفريق الأول لبرشلونة في 2004 ولم تكن انطلاقته مبهرة حيث سجل هدف واحد فقط في تسع مباريات فقط لعبها في كل المسابقات في موسمه الأول، وفي الموسم الذي يليه تحسنت أرقامه قليلاً واستطاع إحراز 8 أهداف، وبدايةً من موسم 2008-09 قدم الأرجنتيني مستوى مغاير تماماً وأصبح يسجل ما لا يقل 30 هدفاً في الموسم الواحد في كل المسابقات.

يرجع امتلاك ميسي إلى تلك الإحصائيات التهديفية المرعبة إلى عدم اكتفائه بموهبته فقط ولكن سعيه للتطور والوصول إلى المثالية، مثلما أصبح اللاعب يجيد الضربات الحرة المباشرة بشكل كبير لدرجة أنها باتت أسهل من ركلات الجزاء بالنسبة له، وسجل منها الكثير من الأهداف في السنوات القليلة الماضية سواء مع ناديه برشلونة أو منتخب الأرجنتين، ويتفوق فيها على الجميع دون استثناء في الوقت الراهن.

سجل ميسي غالبية أهدافه في الدوري الإسباني بواقع 426 هدفاً في 458 مباراة وساهمت في الفوز بعشرة ألقاب، وبالنسبة لباقي البطولات استطاع ليو إحراز 113 هدفاً في 138 لقاء بدوري أبطال أوروبا الذي توج به ثلاث مرات، 51 هدفاً في 73 مباراة لعبها في كأس ملك إسبانيا الذي تحصل عليه الأرجنتيني في 6 مناسبات، بالإضافة إلى 13 هدف في كأس السوبر الإسباني، 5 أهداف في كأس العالم للأندية و3 أهداف في كاس السوبر الأوروبي. 

ما هو عدد أهداف رونالدو مع الأندية التي لعب لها حتى الآن؟

بعكس ميسي، لعب كريستيانو رونالدو الذي يتفوقه بعامين لأكثر من نادي، بدايةً بسبورتينج لشبونة البرتغالي مروراً بمانشستر يونايتد الإنجليزي، ومن ثم ريال مدريد الإسباني، قبل أن يرحل في الصيف الماضي إلى يوفنتوس الإيطالي في صفقة كلفت البيانكونيري حوالي 100 مليون يورو، وفي تحدي جديد للدون الذي يسعى لكسر بعض الأرقام القياسية في السيريا آ.

كانت بداية رونالدو بطيئة للغاية حيث تمكن من تسجيل 5 أهداف فقط في كل البطولات التي لعبها مع لشبونة في ، قبل أن يتحول إلى لاعب آخر تحت قيادة السير أليكس فيرجسون الذي استغل موهبته أفضل استغلال وأصبح أفضل لاعب في العالم في عام 2008 ويحرز 118 هدفاً طيلة فترة تواجده في إنجلترا وذلك في 292 مباراة شارك بها مع الشياطين الحُمر.

انتقل بعدها إلى ريال مدريد في صفقة قياسية وعلى الرغم من توقعات السير أليكس فيرجسون بأن تلك الخطوة ستدمر مستقبل اللاعب، ولكن البرتغالي انفجر تهديفياً بشكل غير مسبوق مع الملكي وأصبح نداً لند مع ليونيل ميسي وواجهة المرينجي في مباريات الكلاسيكو التي كانت عنواناً للمواجهة المباشرة بين أفضل ثنائي في العالم وإثنين من أبرز لاعبي كرة القدم في التاريخ، وسجل 450 هدفاً في 438 لقاء بقميص زعيم أوروبا.

انضم رونالدو ليوفنتوس في الصيف الماضي وأحرز 28 هدفاً فقط في أول مواسمه بالدوري الإيطالي وهو رقم أقل بكثير من إحصائياته في السنوات القليلة الماضية، وسيسعى الدون لتعويض ذلك في الفترة المقبلة بعد تعيين مدرب جديد ذو فلسفة هجومية من شأنها أن تساعد في تحسن أرقام النجم البرتغالي الذي لا يكل ولا يمل من تحطيم الأرقام.

يملك رونالدو سجلًا تهديفيًا أفضل من ميسي في الدوري الإسباني حيث أحرز البرتغالي 311 هدفاً في 292 مباراة، مما يعني أن تواجده لفترة أطول في إسبانيا كان يمكن أن يساعده على تخطي ميسي في المجمل، خاصة ً وأنه اكتسح الكل في دوري أبطال أوروبا وهو لاعب لريال مدريد"في الأخر"