شبكة قدس الإخبارية

منخفض جوي جديد يضرب فلسطين.. وهذه أبرز ملامحه

f68a6779-21012012_m2
ليث العلامي

رام الله – خاص قدس الإخبارية: تتأثر فلسطين، بداية من مساء يوم غدٍ الخميس بمنخفض جوي جديد يضرب مختلف المدن الفلسطينية.

ولن يكون هناك أي تغير في الأجواء خلال صباح الخميس، حيث تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها بحدود 3 إلى 4 درجات مئوية والأجواء بين غائمة جزئية إلى غائم أحياناً والفرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية فوق بعض المناطق.

وتدريجياً مع ساعات الليل المتأخرة منتصف ليل الخميس/ الجمعة تتأثر البلاد بمنخفض جوي وهبات هوائية قوية، حيث من المتوقع أن يستمر تأثير المنخفض الجوي حتى ظهر يوم الجمعة.

وتبقى الأجواء باردة بشكل لافت وواضح فيما تقل دراجات الحرارة عن معدلها الطبيعي ما بين 6 إلى 7 مئوية وتكون الأمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية مع إمكانية سقوط لحبات البرد في بعض الأحيان والمناطق.

ومع مساء الجمعة تندفع كتلة هوائية شديدة البرودة لكنها تكون جافة وتتوقف فرصة هطول الأمطار إلا أن درجات الحرارة تقترب من الصفر فوق الجبال يصاحبها تشكل للصقيع في بعض المناطق.

وبشأن الثلوج، فمن المستبعد أن يشهد هذا المنخفض تساقط الثلوج ولكن خلال النهار الجمعة قد يكون سقوط متقطع للثلوج فوق بعض المناطق الجبلية بشكل سريع ومحدود.

أما يوم السبت تبقى الأجواء باردة بشكل واضح نهاراً وليلاً، ودرجات الحرارة في الجبال تلامس 3 درجات وأقل مئوية، ويوم الأحد ترتفع درجات الحرارة وتبقى كذلك حتى منتصف الأسبوع.