شبكة قدس الإخبارية

السعودية تلتحق بمصر في أولمبياد طوكيو 2020

رياضة - قدس الإخبارية: صعد المنتخب السعودي إلى دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، بعدما تأهل إلى المباراة النهائية لكأس أمم آسيا تحت 23 عام.

وانتصر المنتخب السعودي في الدور قبل النهائي من البطولة الآسيوية على أوزبكستان بهدف نظيف سجله ناصر العمران في الدقيقة 87، ليحسم بطاقة التأهل للأخضر.

وتتأهل ثلاثة منتخبات آسيوية إلى الأولمبياد، حيث ضمنت السعودية مقعدها، على أن يتأهل الفائز من قبل النهائي الآخر بين أستراليا وكوريا الجنوبية أيضًا.

وتُحسم البطاقة الثالثة عن طريق مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث آسيويًا، والتي ستجمع أوزبكستان مع الخاسر من أستراليا وكوريا الجنوبية.

يعد المنتخب السعودي هو ثاني المنتخبات العربية المشاركة في الأولمبياد التي تقام الصيف المقبل في اليابان، بعدما تأهلت مصر بصفتها بطلًا لأفريقيا تحت 23 عام.

وكان التواجد الوحيد للمنتخب السعودي في الأولمبياد في عام 1996 بأتلانتا، عندما ودع المنافسة من الدور الأول بعد ثلاث هزائم أمام فرنسا وإسبانيا وأستراليا.

الجدير بالذكر أن ثمانية منتخبات من أصل 16 قد حسمت تأهلها من قبل للأولمبياد، بتواجد فرنسا وألمانيا ورومانيا وإسبانيا من أوروبا، نيوزيلندا من أوقيانوسيا، مصر وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا من أفريقيا، بالإضافة إلى السعودية كتاسع المنتخبات مع اليابان مستضيف المسابقة.