شبكة قدس الإخبارية

دخول 200 طن من الغاز المصري لغزة

thumb.php
هيئة التحرير

غزة – قدس الإخبارية: أعلنت وزارة المالية في قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، عن دخول كميات من الغاز المصري عبر معبر رفح لغزة.

وقالت الوزارة في تصريح نقلته وكالة الرأي الحكومية بغزة إن الجانب المصري أدخل الثلاثاء 10 شاحنات من الغاز المصري إلى قطاع غزة.

وأوضحت المالية أن حمولة كل شاحنة من تلك التي دخلت قطاع غزة اليوم 20 طنا، مؤكدة بقاء أسعار الغاز كما هي، مشيرة إلى أن الأسعار كما هي تتراوح ما بين (54 – 55) شاقل كحد أقصى".

وكانت جمعية أصحاب محطات البترول والغاز في غزة كشفت عن وجود أزمة غاز يعيشها قطاع غزة نتيجة عدم إدخال الغاز المصري والإسرائيلي.

وقال عضو الجمعية نور الخزندار لـ "شبكة قدس" إن قطاع غزة دخل في أزمة غاز جديدة، نتيجة عدم دخول أي كميات من الغاز الإسرائيلي أو المصري اليوم، منوهاً إلى أن الأزمة بدأت منذ قرابة الـ 14 يوماً وما تزال مستمرة حتى اليوم نتيجةً لشح الكميات المدخلة.

وأضاف الخزندار قائلاً: "الاحتلال لم يسمح بإدخال أي كميات من الغاز اليوم بدعوى عدم استقرار الحالة الجوية، وارتفاع مستوى البحر، مما يجعل كميات الغاز لديه غير كافية"، مشيراً إلى أن الجانب المصري لم يقم هو الآخر بإدخال كميات كافية باستثناء 300 طن، وهو أقل من الاستهلاك اليومي لغزة والذي يتراوح ما بين 400 إلى 500 طن.