شبكة قدس الإخبارية

سيري ايفون لمستخدميه: "ريفلين رئيس دولة الاحتلال"

42

فلسطين المحتلة- قُدس الإخبارية: أخبر سيري "المساعد الشخصي يعمل بنظام التحكم الصوتي في آبل"، مستخدمي iPhone مساء السبت أن الرئيس الإسرائيلي روفين ريفلين، هو رئيس دولة الاحتلال.

وأثارت ضجة كبيرة أثارها تطبيق سيري، إذ تسبب في جدل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لإجابته على سؤال أحد المستخدمين حول من يكون رؤوفين ريفلين. فكان الجواب: هو "رئيس دولة الاحتلال الصهيوني".

وتساءل مستخدمو وسائل التواصل، عمّا إذا قد تم اختراق Apple، لكن موقع قناة "i24" الإسرائيلية قد أفاد في وقت لاحق بأن الخلل كان بسبب إحداث بعض التعديلات على موقع ويكيبيديا من طرف شخص ما، لأن إجابات سيري تعتمد على المعلومات المتاحة للجمهور على الإنترنت. كما يعتبر موقع ويكيبيديا أحد أبرز مصادرها.

وهرع النشطاء المؤيدون لـ"إسرائيل"، لنشر ردّ سيري على وسائل التواصل الاجتماعي ، زاعمين أنه تم اختراق أبل. ومع ذلك ، اتضح أن الخلل كان بسبب التغييرات في صفحة ويكيبيديا ريفلين.

الحقيقة، أنّه إنشاء "إسرائيل" على أنقاض فلسطين التاريخية، وتم تشكيلها من قبل الحركة الصهيونية. وصفت الأمم المتحدة بالإضافة إلى منظمات حقوق الإنسان الدولية الممارسات الإسرائيلية في فلسطين بأنها "احتلال". وفي عام 1948، بدأ العديد من اليهود من جميع أنحاء العالم ينتقلون إلى فلسطين التاريخية بعد دعوات ووعود من الحركة الصهيونية.

ومع ذلك ، واجهت الحركة الصهيونية معارضة كبيرة من السكان الفلسطينيين الأصليين، الذين كانوا يرفضون إلى حد كبير التخلي عن الأرض التي عاشوا فيها لعدة قرون. حتمًا، أجبر الآلاف من الفلسطينيين على النفي، حيث يعيش عدد كبير منهم كلاجئين في الدول العربية المجاورة ، مثل لبنان والأردن وسوريا.