شبكة قدس الإخبارية

رئيس رابطة الليجا يحذر من النظام الجديد لكأس العالم للأندية

13d7291173

رياضة- قدس الإخبارية: حذر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، من أن إطلاق الاتحاد الدولي (الفيفا) للنسخة المعدلة والموسعة لكأس العالم للأندية في 2021، ربما يلحق الضرر بالمسابقات المحلية.

وقرر الفيفا تغيير نظام كأس العالم للأندية السنوي، بدءا من العام المقبل، لتقام بمشاركة 24 فريقا في الصين، في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز 2021 بدلا من 7 فرق.

النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية ستقام مرة واحدة كل أربع سنوات، رغم أن تيباس يعتقد أن فيفا، المدعوم من الأندية الكبيرة، سيحاول إقامة المسابقة كل عامين.

وقال تيباس للصحفيين في لندن خلال حفل إطلاق محطة الرابطة التلفزيونية "كان لدينا التوازن بين مسابقات الدوري المختلفة في أوروبا وباقي القارات، والآن لدينا دخيل قد يتسبب في تشويه التوازن".

وأضاف "من المفترض أن يكون فيفا جهة رقابية لكنه بدلا من تنسيق جداول المباريات وتنظيم كأس العالم، يتحدث عن إقامة كأس العالم للأندية كل عامين، هذا سيغير الوضع الراهن، لا يمكن أن ندع هذا الأمر يحدث".

واختتم "يتحدث فيفا عن توزيع الإيرادات لكنه لم يناقش الأثر الذي يمكن أن يحدث على دول مختلفة، دعونا نتخيل حصول فريقين من الأرجنتين (من المتوقع مشاركة بوكا جونيورز وريفر بليت) على 40 أو 50 مليون دولار من المسابقة، هذا سيترك أثرا كبيرا على المسابقة المحلية هناك".