شبكة قدس الإخبارية

والدة فلسطيني لنجلها خلال اعتقاله: ارفع راسك يا حبيبي

91

القدس المحتلة- قُدس الإخبارية: ودعت سيدة فلسطينية، نجلها المعتقل أثناء اقتياده للتحقيق معه لدى إحدى مراكز تحقيق الاحتلال في القدس المحتلة، بالقول: "ارفع راسك يا حبيبي".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد شريفة من باب حطة بالمسجد الأقصى، مساء أمس الاثنين، أثناء تصديه لقوات الاحتلال في المكان، برفقة الفتاة آية أبو ناب وشقيقها حمزة، واعتدت عليهم بالضرب بالهراوات.

ووثق مقطع فيديو مصوّر لحظة اقتياده للتحقيق معه في مركز "المسكوبية" التابع للاحتلال، ويحيط به عدد من جنود الاحتلال، بينما يمشي بطريقةٍ متعرجة متأثرًا بإصابته.

وجاءت كلمات والدته خلال الفيديو، وهي تودعه بالقول: "ربنا معك يمّا، بتهون يما بتهون، ارفع راسك يما ارفع راسك يا حبيبي"، متسائلة: "ايش مالها رجلك يا محمد".

فيما قال شابان من أقربائه: "ولا إشي أبو القاسم، بتهون ولا اشي، معك الله إن شاء الله".

يُذكر أن المعتقل محمد شريفة، اعتقل في المستشفى منذ ليلة أمس، حيث نقل لحظة اعتقاله من باب حطة إلى المسكوبية، ثم إلى المستشفى، إثر الضرب الذي تعرض له من قوات الاحتلال وهو مكبّل اليدين والأرجل.

ولاحقًا، أفرجت سلطات الاحتلال عن الشاب محمد شريفة، بعد ساعاتٍ على اعتقاله، وفرضت شروطًا عليه.

وتمارس قوات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكات بالغة بحق  الفلسطينيين، وخاصة الأهالي في القدس، لترهيبهم من الدفاع عن المسجد الأقصى ومنعهم من التواجد فيه، عبر الاعتداء عليهم بالضرب واعتقالهم وإبعادهم.