شبكة قدس الإخبارية

من بينهم قاصرون ومحرّرون.. الاحتلال يعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة

20190728091317

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: شنّ جيش الاحتلال اقتحامات واسعة لعدد من مدن الضفة المحتلة، فجر اليوم الثلاثاء، واعتقل ما لا يقل عن عشرة فلسطينيين عقب دهم منازلهم وتفتيشها، ثم اقتيادهم للتحقيقات.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين من مخيم العروب الواقع شمالي مدينة الخليل، وهم؛ الفتى قصي وائل بدوي، الفتى أشرف سمير جوابرة، الفتى راني هديب، ماهر أبو وردة- مخيم العروب، وهاني جعارة.

كما اعتقلت الشاب داوود عبد الوهاب الحروب من بلدة دير سامت جنوبي الخليل.

وأضافت أن قوات الاحتلال دهمت مخيم نور شمس بمدينة طولكرم واعتقلت رامي شلباية، كما اعتقلت الأسير المحرر حسين أبو شنب من المدينة ذاتها.

ومن نابلس اعتقلت قوات جيش الاحتلال الأسير المحرر عبد الرحمن مشهور نجار من بورين، وأحمد مازن صالح من زواتا.

من جهته، ادّعى جيش الاحتلال أنه وبالتعاون مه جهاز أمن الاحتلال العام “الشاباك” والشرطة، بأنه صادر 13 مسدّسًا، و25 بندقية من نوع "كارلو"، وبندقيّتان من نوع ״M16״ وذخيرة من الضفة المحتلة خلال الشهر الماضي والجاري.

وزعم بأن ذلك يأتي في إطار ضبط الأسلحة غير القانونية، وضدّ الأموال المُستخدمة للإرهاب” بحسب البيان الذي نشره الجيش اليوم.

كما ادّعى أنه تم ضبط أموال تُستخدم لـ”الإرهاب” بمئات آلاف الشواقل في منطقة الأغوار، وصادر الجيش ورشات في الضفة زعم بأنها استُخدمت لإنتاج “الأسلحة غير القانونية”.