شبكة قدس الإخبارية

إفشال مؤتمر طبي في طبريا بجهود من حركة المقاطعة

92

ترجمات عبرية- قدس الإخبارية: ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن حركة مقاطعة الاحتلال شنت خلال الفترة الماضية حملة كبيرة ضد مؤتمر للأعشاب الطبية، كان من المفترض إقامته في مدينة طبرية بالداخل الفلسطيني المحتل.

وقررت الجمعية الأمريكية للأعشاب الطبية مقاطعة هذا المؤتمر، كذلك انسحب متحدثون مركزيون من المؤتمر وترجعوا عن المشاركة به، وذلك نتيجة للضغوط والحملة التي نفذتها المقاطعة.

ووفقًا للصحيفة، فإن المؤتمر جاء بمبادرة من خبراء إسرائيليين ومن الخارج، ويعتبر الأول من نوعه بالعالم في اللغة الإنجليزية، ولكن ناشطة في حركة المقاطعة بالولايات المتحدة قامت بنشر مطالبات لمقاطعة المؤتمر. وأظهرت تصرفات الاحتلال بحق الفلسطينيين.

واستعرضت الناشطة بالمقاطعة، أقوال أحد الخبراء الإسرائيليين الداعين للمؤتمر، حيث هاجم الشعب الفلسطيني سابقاً، وقال إن الفلسطينيين عبارة عن جماعة بشرية قررت مغادرة موطنها "بدون أي ضغوط".

وبحسب "يديعوت أحرونوت" فإن حملة المقاطعة أسفرت عن قيام اثنين من المتحدثين المركزيين بالمؤتمر أحدهما أمريكي والآخر إيرلندي بإعلان تراجعهما عن المشاركة في المؤتمر، كذلك طلب رئيس الجمعية الأمريكية للأعشاب الطبية سحب فيديو سابق له كان يدعو خلاله للمشاركة في مؤتمر طبرية.