شبكة قدس الإخبارية

عين عطية.. تضامن واسع مع المصور الصحافي عطية درويش

9998932746

رام الله – خاص قدس الإخبارية: مع إعلان المصور الصحافي عطية درويش نتائج الفحوصات الأخيرة لعينه اليسرى التي أصيب بها بقنبلة غاز أطلقها عليه أحد جنود الاحتلال خلال تغطيته فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار قبل أكثر من عام، انهال عليه التضامن الواسع.

وأثبتت الفحوصات التي أجراها المصور الصحافي درويش لدى أحد الأطباء في الأردن فقدانه للإبصار بها بشكل كلي بعد أكثر من عام على إصابته وإجرائه سلسلة من الفحوصات والعمليات في قطاع غزة أو في المشافي المصرية.

"عين عطية".. كان الوسم الأبرز الذي استخدمه الصحافين والمصورين الذين أثنوا على قوة صمود وتحمل الصحافي عطية درويش على مدار الفترة الماضية، خصوصاً أنه من أبرز المصورين في القطاع الذين تضج صفحات التواصل الاجتماعي بصورهم.

وضجت صفحات التواصل الاجتماعي في فيسبوك وتويتر بعبارات التضامن والدعم والإسناد للصحافي درويش والذي يعتبر ضمن سلسلة حالات تعرض فيها الصحافيون الفلسطينيون للإصابة في أعينهم كان أبرزهم معاذ عمارنة وسامي مصران وغيرهم.

وترصد "شبكة قدس" مجموعة من المنشورات والتغريدات التي كتبها النشطاء عبر صفحاتهم وحساباتهم المختلفة تضامناً مع عطية درويش.