شبكة قدس الإخبارية

منخفض جديد يصل فلسطين.. فهل ستهطل الثلوج؟

83407025_598527280707038_1792254990371258368_n
ليث العلامي

رام الله – خاص قدس الإخبارية: تبقى البلاد خلال هذه الليلة تحت تأثير كتلة هوائية باردة ورطبة، بحيث تكون الأجواء غائمة وباردة بشكل لافت، وتهطل الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط البلاد، بينما تكون الفرصة متواضعة لزخات محلية على فترات متباعدة فوق أجزاء من جنوب الضفة وقطاع غزة.

ويوم غدٍ الإثنين، تبقى الأجواء باردة بشكل لافت، وتهطل الأمطار خلال فترتي الصباح والنهار في شمال البلاد ووسطها، وتمتد خلال ساعات المساء والليل لتشمل معظم محافظات الوطن بشكل مُتقطع ومتفاوت الغزارة.

ومع صباح يوم الثلاثاء، تندفع نحو البلاد رياح شديدة البرودة من أصل قطبي، لتتدنى درجات الحرارة بشكل كبير جداً وتسود أجواءٌ شديدة البرودة في مختلف المناطق، وتهطل الأمطار على فترات في مناطق واسعة.

وتتهيأ الفُرصة لتساقط زخات ثلجية مُتقطعة حتى ساعات العصر والمساء فوق جبال الضفة العالية خاصة التي تزيد عن 900-950 متر عن سطح البحر، ولا يُستبعد تراكمها بشكل بسيط مؤقتاً في حال كانت الهطولات الثلجية جيدة.

 ويُتوقع امتداد زخات ثلجية مخلوطة بالأمطار والبَرد للمرتفعات الأقل، ومع ساعات الليل، تتحول الهطولات الثلجية إلى مطرية بفعل ابتعاد الكتلة القطبية عن البلاد.

ومع يوم الأربعاء، تبقى الفرصة مهيأة لهطول الأمطار بين الحين والآخر في مناطق متفرقة وخاصة فوق السواحل الوسطى والجنوبية.

وتشير الخرائط الجوية، إلى احتمالية اندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة من أصل قطبي ثانية ما بين نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل والسيناريوهات المتعلقة بكيفية ومدى تأثير هذه الكتلة على فلسطين.