شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يحول مدرسة عبد الله بن الحسين بالقدس إلى مدرسة حرفية

0IMG_8891.JPG

القدس المحتلة – خاص قدس الإخبارية: أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، مساء اليوم الأحد، قراراً يقضي بإغلاق مدرسة عبد الله بن الحسين وتحويلها إلى مدرسة مهنية حرفية وسط احتجاج كبير من أهالي الطلبة.

وأفاد أهالي الطلبة في المدرسة لـ "شبكة قدس" إن بلدية الاحتلال الإسرائيلي تريد تحويل المدرسة من مدرسة متخصصة في مجال البيئة تضم في صفوفها أكثر من 550 طالبة إلى مدرسة مهنية وحرفية وهو الأمر الذي سينعكس بالسلب على مستقبل الطالبات.

وأوضح الأهالي أن القرار يستهدف المدرسة بشكل واضح خصوصاً بعدما تمكنت من الفوز بعدد من المسابقات والجوائز وأثبت الطلبة قدرتهم على المنافسة، مشيرين إلى أن القرار يهدف إلى تشريد الطلبة إلى مدارس في مناطق بعيدة.

وذكرت والدة إحدى الطالبات لـ "قدس" أن القرار سيؤثر سلباً على الكثير من الطالبات خصوصاً من يتقدموا لامتحان "البيجروت" والذين لن يجدوا لهم صفوف أو مدارس في العام المقبلة وسيضطر أولياء أمورهم لإبقائهم في المنازل أو تحويلهم لمدارس بعيدة جداً.

ولفتت إلى أن المدارس تمكنت على مدار الفترة الماضية من ضمن الكثير من الطالبات فيها خصوصاً الحالات الخاصة من الطالبات التي يعانين من إعاقات مختلفة وتمكنت المدرسة من دمجهن من نظيراتهن من الطالبات خلال السنوات الماضية.

ودعا الأهالي إلى اعتصام أمام مقر المدرسة غداً الإثنين احتجاجاً على قرار بلدية الاحتلال بتحويلها إلى مهنية وحرفية.