شبكة قدس الإخبارية

أونروا: الاحتلال ينفذ خطة لإخراجنا من القدس المحتلة

1aa25d2b0407ed7dcb9c035edd2aad78
هيئة التحرير

القدس المحتلة  – قدس الإخبارية: حذرت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، من محاولات الاحتلال الإسرائيلي لإخراج الوكالة من مدينة القدس المحتلة.

وقال المتحدث باسم أونروا سامي مشعشع، اليوم السبت، إن هذه المحاولات مستمرة، وتوجت أخيرا بخطة سيبدأ تنفيذها قريبا بالبدء ببناء مجمع مدارس قرب مخيم شعفاط، لتشجيع الأهالي على تسجيل الأبناء في مدارس بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، في محاولة لتجفيف مدارس "الأونروا"، ومن ثم العمل لإخراج الوكالة من القدس المحتلة، والمحاولات مستمرة.

وأضاف مشعشع أن "الأونروا" تواجه هذه المحاولات بتعزيز الوجود في القدس المحتلة، منبها إلى أن "الأخطر من ذلك أن الطرف الإسرائيلي يعمل مع البرلمانات الأوروبية، كي لا ترصد الأموال للوكالة، وهذا خطير جدا، لأنه سيصيب العمليات العادية والطارئة في المناطق الخمس، وسيضعنا في موقف حرج جدا.

وحول إمكانية تجاوب البرلمانات الأوروبية مع المحاولات الإسرائيلية، قال إن هناك مجموعات جديدة دخلت البرلمانات الأوروبية، والبرلمانات التابعة للدول الأعضاء في الاتحاد، وهناك أحزاب يمينية في الطابع وشعبوية، وهذه الأحزاب، من السهولة التأثير عليها في هذا الشأن.