شبكة قدس الإخبارية

الأردنيون وسط عمان: غاز العدو خيانة

EOelmTWWoAAfRet (1)

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: تظاهر الآلاف من الأردنيين، اليوم الجمعة، وسط العاصمة الأردنية عمان، للمطالبة بإسقاط اتقاقية الغاز مع الاحتلال ومحاسبة المسؤولين عنها.

وأنطلقت التظاهرة بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد في العاصمة عمان وهتفوا ضد الاتفاقية واصفين بدء استيراد الغاز من العدو بأنه احتلال.

EOeyQfkXsAEby-W
 

وجاءت تظاهرة اليوم بدعوة من الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني، بعد أسبوع من سلسلة تظاهرات انطلقت في عدة محافظات أردنية من شمال المملكة إلى جنوبها ضمن "جمعة المحافظات".

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب النائب العام الأردني بمحاسبة من وقع على الاتفاقية، ومن الشعارات التي رددها الأردنيون "شعبي حر وما بنهار.. وما بدو غاز الكيان" " يا عمان بسبع جبال.. غاز العدو احتلال" "الموت ولا المذلة.. غاز العدو مذلة" "كلمة حق وصريحة.. وادي عربة فضيحة" "رهنتونا للكيان.. بكرا بحتلوا عمان".

كما أكد المتظاهرون على موقفهم من رفض التطبيع والاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي: "رددناها جيل ورا جيل.. لن نعترف بإسرائيل" "تسقط تسقط إسرائيل ويسقط معها كل عميل" "سمّع حكومات التطبيع.. شعب الأردن ما ببيع" "التطبيع.. خيانة، وادي عربة..خيانة، اتفاقية الغاز.. خيانة".

ومساء أمس الخميس، غرّد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متزامن للمطالبة بإسقاط الاتفاقية التي وصفوها بالخيانة، وللحشد لمظاهرة اليوم.

يذكر أن الحملات الشعبية الرافضة للاتفاقية قد تزايدت بشكل ملحوظ، بعد بدء ضخ الغاز التجريبي إلى الأردن من دولة الاحتلال في بداية العام الجاري.

#غاز #الاحتلال #الأردن