شبكة قدس الإخبارية

اليويفا يتخذ إجراءً نادراً لحفظ ماء وجه رونالدو

80001157_3320734531287086_3639064925919248384_o

رياضة- قدس الإخبارية: كشف تقرير صحفي بريطاني، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو حصل على امتياز نادر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، كي يتم اختياره ضمن التشكيل المثالي لعام 2019.

وكان اليويفا أعلن، الأربعاء الماضي، عن فريق العام، والذي شهد وجود 4 مهاجمين وهم كريستيانو وليونيل ميسي (برشلونة)، وروبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، وساديو ماني (ليفربول).

ووفقًا لصحيفة "ميررو" البريطانية، فإن الاتحاد الأوروبي غير من الخطة الخاصة بفريق العام، كي يضمن ظهور كريستيانو في التشكيل، عقب حصول نجم السيدة العجوز على ترتيب متراجع.

الصحيفة أشارت إلى أن الاستفتاء الذي شارك به أكثر من مليوني مشجع من جميع أنحاء أوروبا، نادرًا ما نتج عنه تشكيلًا يعتمد على خطة 4-2-4.

وأوضحت أن سر اختيار هذه الخطة تحديدًا في التشكيل المثالي هو إسقاط أحد لاعبي خط الوسط، وإدخال كريستيانو بدلًا منه، بعد أن حل صاروخ ماديرا في المركز الرابع في التصويت الخاص بالمهاجمين، عقب ميسي وماني وليفاندوفسكي.

ميرور قالت إن قرار تغيير خطة الفريق لإدخال كريستيانو، يعود إلى شعبية الأخير الكبيرة لدى رؤساء الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن اللاعب الذي تم إسقاطه من خط الوسط على الأرجح هو الفرنسي نجولو كانتي، نجم تشيلسي.

وأضافت أن الإعلان عن التشكيل المثالي تأخر خلال الأسبوع الماضي، لأن رؤساء اليويفا كانوا في حيرة بشأن ما يجب فعله حيال وضع كريستيانو.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي إن فوز البرتغال بلقب دوري الأمم ساعد في حصول رونالدو على مكان بالتشكيل المثالي.