شبكة قدس الإخبارية

110 أوامر اعتقال إداري بحقّ أسرى خلال الشهر الماضي

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الخميس، بأن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، نقلت أول من أمس الأسير إسماعيل علي المضرب عن الطعام منذ 37 يوما على التوالي ضد اعتقاله الإداري، من عزل النقب الى عزل سجن ايلا.

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 110 أوامر اعتقال إداري بحقّ أسرى فلسطينيين، وذلك خلال شهر كانون أول/ ديسمبر الماضي 2019.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، أن مدد الاعتقال الإداري تراوحت ما بين شهرين وستة شهور قابلة للتجديد عدّة مرات، من بينها أمران صدرا بحقّ الأسيرتين شذى حسن وبشرى الطويل من رام الله.

وأضاف المحامي أن من بين الأوامر الصّادرة 58 أمراً صدرت بحقّ أسرى اعتقلوا لأول مرة أو أعاد الاحتلال اعتقالهم بعد الإفراج عنهم.

و"الاعتقال الإداري" اعتقال دون محاكمة، حيث يتم إقراره بناء على معلومات “سرية أمنية" بحق المعتقل ويتم تمديده لمرات عديدة.

ويخوض عدد من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام تنديدًا باعتقالهم إداريًا والتمديد لهم دون تهمة واضحة أو محاكمة، والاكتفاء بـ "الملف السري" الذي تتطلع عليه فقط مخابرات الاحتلال ولا تسمح للمعتقل أو محاميه بالاطّلاع عليه.