شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يمنع بعثاته الطلابية من زيارة إثيوبيا... والسبب؟

85

أديس أبابا- قُدس الإخبارية: حظرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على بعثاتها الطلابية زيارة إثيوبيا، بناءً على تقرير أمني، ينذر بتهديد مرتقب.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن العشرات من الرحلات الطلابية للقارة الافريقية، كان من المقرر أن تنجز خلال العام الحالي، لكن جرى تعليقها.

وقالت وزارة التربية بحكومة الاحتلال،  إنه "تقرر عدم إرسال بعثات طلابية إلى إثيوبيا في هذه المرحلة، بعد توجيهاتٍ من الجهات الأمنية، إضافة إلى تحذيرات من السفر من وزارة الخارجية".

ويرجح أمن الاحتلال، إمكانية وجود خلايا تابعة لتنظيم "الشباب" الصومالي في إثيوبيا، فيما تقول ما تسمى بـ"هيئة مكافحة الإرهاب" التابعة لحكومة الاحتلال،  إن "هناك تهديدًا محتملًا ومستمرًا، لإلحاق الأذى بالإسرائيليين، الذين يعيشون في المقاطعة الصومالية شرق إثيوبيا، والحدود مع جيبوتي".

كما حذرت جهات أمنية إسرائيلية، من أن الهجمات قد تمتد إلى عمق أثيوبيا، حيث استندت بذلك على إحباط الأمن الإثيوبي في إبريل/ نيسان 2019، العديد من الهجمات في عمق إثيوبيا، لا سيما العاصمة باديس أبابا.

يُذكر أن العلاقات بين إثيوبيا و"إسرائيل" وطيدة ومتبادلة، إذ زار رئيس الحكومة الاثيوبية "آبي أحمد"، الأخيرة، خلال الفترة الماضية.

المصدر: وكالات