شبكة قدس الإخبارية

خماسي ريال مدريد يعززون مكانتهم في تشكيلة زيدان

رياضة - قدس الإخبارية: نجح ريال مدريد في حصد لقب كأس السوبر الإسباني بعد الفوز على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح، وشهدت هذه البطولة تألق البلجيكي تيبو كورتوا، حارس المرينيجي، وتضحية فيدي فالفيردي للفريق في الدقائق الأخيرة وحصوله على بطاقة حمراء إثر إعاقة ألفارو موراتا الذي كان في طريقه للانفراد بمرمى الريال، بالإضافة إلى شجاعة سيرجيو راموس وتسديده ركلة الجزاء الحاسمة على الرغم من إصابته بإلتواء في ساقه اليمنى، أيضًا خطة زيدان بالاعتماد على رسم 4-5-1 للتغلب على الغيابات المهمة في الفريق، بينهم هازارد وبنزيما وبيل وأسينسيو، وكل هذا انتهى برفع أول لقب لكتيبة زيدان في الموسم الحالي.

واستطاع خماسي خط الوسط الذي كلف خزينة المرينجي 95.5 مليون يورو كسب مكانة مهمة داخل تشكيلة زيدان وأرسلوا إليه طمأنينة الاعتماد عليهم في المباريات الكبيرة المتبقية خلال الموسم الحالي، بعد أدائهم الرائع أمام فالنسيا وأتلتيكو في السوبر الإسباني.

ومنح الخماسي المرينجي المكون من كاسيميرو ومودريتش وإيسكو وكروس وفالفيردي، سعادة كبيرة للفريق الأبيض على الرغم من تكلفتهم المنخفضة، وشارك الثلاثي الأول مع الريال في حصد 4 بطولات تشامبيونزليج منذ 2014، بينما النجم الألماني تواجد في آخر 3 بطولات فقط، وفي المقابل فقط الأوروجوياني التواجد في العصر الذهبي ولكن سنه الصغير يجعله يبدأ حصد الألقاب مع النادي الملكي.

تكلفة خماسي خط وسط ريال مدريد لم تبلغ 100 مليون يورو، لا سيما أن يسكو ومودريتش كلفا النادي 30 مليون يورو لكل لاعب منهما، وكروس 25 مليون وكاسميرو 5.5 مليون وفالفيردي كانت قيمته 5 مليون يورو فقط، والآن وفقًا لإحصائيات «ترانسفير ماركت» تجاوزت قيمتهم السوقية حاجز 245 مليون يورو.

وحسب صحيفة "آس"، فإن كاسيميرو وفالفيردي تحديدًا يمكنها التأكيد على سياسة النادي الملكي التي استخدمها منذ أكثر من 10 سنوات بالتعاقد مع لاعبين شباب ذوي قيمة منخفضة مع الانتظار لتطوير أدائهم داخل قلعة الفريق الأبيض، أيضًا القيام بإعارتهم لكسب مزيد من الخبرات.

وبدون الابتعاد كثيرًا، كانت الإدارة الملكية مُطالبة بدفع 180 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيفية الماضية للتعاقد مع النجم الفرنسي بول بوجبا، أي ضعف المبلغ الذي استثمره النادي في هذا الخماسي، وبشكل عام كان خماسي المرينجي أرخص من لاعبين خط وسط رحلوا لأندية أخرى في السنوات الأخيرة، مثل كوتيتنو (160 مليون يورو) بوجبا (105 مليون يورو).

خاميس رودريجيز مُكمل السداسية

يمتلك ريال مدريد 6 لاعبين في قائمته واستطاع زيدان وصول 5 لاعبين لأفضل مستوياتهم، وفقط يتبقى النجم الكولومبي خاميس رودريجيز، لا سيما أنه الوحيد الذي يعتبر انتقاله صفقة جلاكتيوس من بين هؤلاء اللاعبين وكلف خزينة الفريق 75 مليون يورو قادمًا من موناكو في 2014.

ولا يعتمد زيدان على الكولومبي بشكل دائم ولكنه بدأ في دخول خططه مؤخرًا ولكن ابتعاده عن الأداء الجيد وإصاباته الكثيرة، يشكلون عائقًا أمام معايشة أفضل لحظاته في المرينجي، ولديه فرصة لدخول تشكيلة زيدان أمام إشبيلية، المباراة التي ستقام يوم السبت المقبل على ملعب «سانتياجو برنابيو» ضمن منافسات الجولة 20 من الليجا، سواء منذ بداية المباراة أو في الشوط الثاني.