شبكة قدس الإخبارية

اعتقال شاب وتسليم إخطارات هدم في العيساوية

العيساوية

القدس المحتلة - قدس الإخبارية: سلّمت طواقم بلدية الاحتلال اليوم الأربعاء، إخطارات وأوامر بهدم منازل فلسطينيين في قرية العيساوية شمالي شرق القدس.

وأفاد عضو لجنة الدفاع عن أراضي العيساوية، محمد أبو الحمص، أن طواقم من بلدية الاحتلال ترافقها قوات من الشرطة اقتحمت صباح اليوم عدّة أحياء في القرية، وشرعت بتصوير المنشآت الفلسطينية من منازل ومحال تجارية.

وأضاف أنها استهدفت اليوم النشطاء في القرية الذي يوثّقون انتهاكات الاحتلال بشكل مستمر في العيساوية، وقال لـ”قدس الإخبارية”: “اقتحموا منزلي، وهدّدوني بالملاحقة”.

وأشار إلى أنه تم توزيع ما لا يقل عن خمسة إخطارات وأوامر بالهدم الإداري لمنشآت فلسطينية، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسن مصطفى بعد توقيفه وتفتيش مركبته عند مدخل قرية العيساوية.

وتتعرض قرية العيساوية لسياسة عقاب جماعي من خلال اعتقال أبنائها واقتحام منازل السكان فيها، حيث يتصدّى الشبان لتلك الاقتحامات المتواصلة خلال ساعات النهار والليل من خلال المقاومة عبر رشق الدوريات بالحجارة والزجاجات الحارقة، رفضًا لذلك.

ومؤخراً، قامت شرطة الاحتلال بإجبار عدد من شبان القرية على الحبس المنزلي الليلي لعدّة شهور بحجة أنهم يُشاركون في المواجهات.