شبكة قدس الإخبارية

نقابة الأطباء لـ"قدس": ندرس اتخاذ خطوات تصعيدية عقب عدم تحقيق مطالبنا

99

الضفة المحتلة - خاص قُدس الإخبارية: أعلنت نقابة الأطباء، أنها بصدد اتخاذ خطوات تصعيدية مقبلة، عقب عدم التوصل إلى تفاهم مع الحكومة، بشأن تحقيق مطالبها.

وأوضح نقيب الأطباء شوقي صبحة، أن مجلس النقابة سيجتمع، اليوم، ليقرر الخطوات المقبلة، بعد تعثر الحوار مع الحكومة، وعدم الوصول إلى نتائج.

وقال صبحة لـ"قُدس الإخبارية"، أن "مجلس النقابة سيقرر في اجتماعه، المزمع عقده عصر اليوم، هل سيقدم على خطوات تصعيدية بعد رفض الحكومة ووزارة الصحة الاستجابة لمطالب النقابات الصحية".

وكان اتحاد نقابات المهن الصحية في فلسطين، قد أعلن في بيان الشهر الماضي، عن جملة من المطالب، وأمهل الوزارة مدة شهر للرد عليها، بينها: العمل على تعديل الهيكلية وإقرارها خاصة في مستشفى الأمراض العقلية، ومستشفى طوباس التركي، ومستشفى المحتسب، وغيرها.

كما طالب الاتحاد "بتجميد قانون المساءلة الطبية وتعديله لحين إيجاد الأرضية المناسبة، وفتح الدرجات وتعديلها، ووقف الضريبة المضافة على مقدمي الخدمات الصحية في القطاع الخاص لأنه لا ضريبة على المرض، وإنصاف الممرضين المؤهلين حملة الدبلوم في التعيينات، وتثبيت العقود السابقة أسوة بوزارة التعليم".

وأوضح صبحة "أن الحكومة شكّلت لجنة وزارية للنظر في القضايا التي تطالب بها النقابة، وجرى حوار مشترك، لكن لم يصل إلى اتفاق".

يُذكر أن الخطوات التصعيدية قد تؤدي إلى إضراب وشلل في القطاع الصحي بشكلٍ عام، مما ينذر بمخاطر حقيقية في أكثر من صعيد.