شبكة قدس الإخبارية

في الـ17 من الشهر الجاري..

"حماس" تدعو للنفير وأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى والإبراهيمي

W7hRK

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى الاحتشاد وأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك بالقدس، والمسجد الإبراهيمي في الخليل في الـ17 من الشهر الجاري.

وأضافت في بيان لها، وصل “قدس الإخبارية” نسخة عنه، إن الحركة تدعو كافة أبناء شعبنا للاستمرار في الاحتشاد والصلاة بأعداد كبيرة في المسجدين، لتكون هذه الحملة “حملة الفجر” بمثابة رسالة تحدٍ للاحتلال، ونذير له بأنّ مقدساتنا خط أحمر لا يمكن السكوت عنه.

ودعت الحركة أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والضفة للنفير العام، وأداء صلاة الفجر جماعة يوم الجمعة القادمة في الـ17 من شهر كانون ثاني/ يناير في المسجد الإبراهيمي والأقصى.

كما دعت الفلسطينيين في قطاع غزة إلى النفير العام والصلاة في مساجد غزة المركزية؛ تلبية لنداء أهلنا في القدس والضفة ضمن “حملة الفجر العظيم”.

وقالت الحركة “إن المخططات والمشاريع الصهيونية الخطيرة التي تدبر للمسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي، بدءًا بالأطماع العدوانية التي تتجلى يوميًا بالاقتحامات والتدنيس وانتهاك الحرمات في تهديد واضح لوجودهما وهويتهما الإسلامية، ومرورًا بإغلاق البوابات والاعتداء على المصلين واعتقالهم وإبعادهم والتنكيل بهم، هو إيذانٌ لما يُخطط للأقصى من تدمير وإزالة عن الوجود، وبناء الهيكل المزعوم مكانه، وقد تسارعت في الآونة الأخيرة وتيرة هذه التهديدات والانتهاكات والأعمال العدائية الصهيونية بحق مقدسات شعبنا لفرض وقائع جديدة على الأرض كجزء من مكونات الدولة اليهودية”.