شبكة قدس الإخبارية

إضراب لأصحاب الملاحم في الضفة.. ما هي مطالبهم؟

82037665_536063013664396_1246299427971268608_n

الضفة المحتلة - خاص قُدس الإخبارية: أعلن اتحاد تجار اللحوم في الضفة الغربية المحتلة، اليوم، عن إضراب شامل في الملاحم، وتنظيم اعتصام أمام مقر مجلس الوزراء، في رام الله، احتجاجاً على منع التجار شراء العجول من الداخل المحتل.

وقال رئيس الاتحاد عمر النبالي "لقُدس الإخبارية"، أن أصحاب الملاحم ينظمون في هذه اللحظات اعتصاماً أمام مقر مجلس الوزراء، ويطالبون بلقاء رئيس الحكومة، لعرض مطالبهم أمامه.

وأضاف: "نطالب الحكومة أن تسمح باستيراد العجول من الأراضي المحتلة، والإفراج عن التجار محمد قدورة، ومحمد قراوي، وقعقاع المهر، ومجاهد زيدان الذين اعتقلتهم الأجهزة الأمنية الفلسطينية، قرب حاجز الجلمة، قبل أيام، بعد إدخالهم العجول من الداخل المحتل".

وأشار النبالي إلى أن "الاتحاد عقد اتفاقاً مع وزير الزراعة بحضور محافظ رام الله، بأن يتم إعطاء التجار تصاريح لشراء العجول من الداخل المحتل، لكن الوزير تراجع عن الاتفاق بعد أسبوع واحد فقط، واحتج أن الاتحاد غير مرخص".

ويضيف: "يجب على الوزير قبل أن يقول عن الاتحاد أنه غير مرخص، الالتفات لمطالبنا كفلسطينيين قبل أي شيء".

وقال النبالي، إن "قرار الحكومة منع استيراد العجول من الداخل المحتل، كان بعد كتاب مغلوط من وزارة الزراعة، يفيد بأن السوق الفلسطيني مكتفي ذاتيًا من العجول، في حين أن الواقع يقول غير ذلك".