شبكة قدس الإخبارية

السلطة الفلسطينية تبدأ بتحويل الديون لشركة الكهرباء الإسرائيلية

Screenshot_20200113-094049_Facebook

ترجمات خاصة- قدس الإخبارية: ذكرت مصادر عبرية أن السلطة الفلسطينية حولت ملايين الشواقل لشركة الكهرباء الإسرائيلية خلال الأسبوع الماضي.

وقالت قناة "كان" العبرية، الإثنين، إن السلطة الفلسطينية حولت 70 مليون شيقل لصالح شركة الكهرباء الإسرائيلية، كما ستحول خلال هذا الأسبوع نحو 630 مليون شيقل، كجزء من الدين المتراكم والذي وصل إلى مليار وثمانمئة شيقل.

وأضافت القناة أن شركة الكهرباء الفلسطينية قامت باقتراض 700 مليون شيقل من البنوك الفلسطينية، وستقوم السلطة الفلسطينية بتسديدها على مدار الخمسة أعوام القادمة.

وبحسب "كان" العبرية فإنه سيجري خلال الأسبوعين القادمين افتتاح محطات جديدة لتوليد الكهرباء في نابلس ورام الله، في حين قال مسؤولون فلسطينيون للقناة إنه رغم دفع الأموال وافتتاح المحطات الجديدة إلا أن وضع الكهرباء لن يتحسن كثيراً، حيث سيستمر انقطاع الكهرباء في مناطق عدة بالضفة والقدس.

وكانت شركة كهرباء القدس، ممثلة بمديرها العام هشام العمري، والتجمع البنكي ممثلا بمدير منطقة فلسطين في البنك العربي جمال الحوراني، قد وقعوا على مذكرة تفاهم لمنح شركة كهرباء القدس قرضا بقيمة 670 مليون شيقل من البنوك، لسداد التزامات الشركة لشركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية.