شبكة قدس الإخبارية

300 طالب في شعفاط مهددون بإعادة العام الدراسي.. فما الأسباب؟

iNiyp

القدس المحتلة - خاص قُدس الإخبارية: تفاجأت عائلات 300 طالب، من شعفاط، بإضراب لمعلمي وموظفي مدرسة الوعد الصادق في البلدة، بعدما اكتشفوا أنها "غير معترف فيها" من وزارة المعارف الإسرائيلية وبلدية الاحتلال.

وأفاد نضال عويضة، أحد أولياء الأمور، "لقُدس الإخبارية"، أنه توجه للمدرسة بعد اتصال من نجليه الطالبين في مدرسة الوعد الصادق، بأن المعلمين معتصمون في الساحة، بعدما تبين لهم بأن المدرسة "غير معترف بها".

وأضاف: "مصير 300 طالب أصبح الان في حكم المجهول، وسيتركون في الشوارع بعدما تبين أن مدرستهم غير معترف فيها، وسيجبرون على إعادة الفصول التي أنجزوها".

وقال عويضة، إن "وزارة التربية والتعليم أبلغت عائلات الطلاب، أنها شكلت لجنة طارئة للبحث في قضيتهم".

وبيَن عويضة، أنه "طلب من مديرة المدرسة شهادتي الفصل الأول لنجليه كي يتمكن من نقلهم لمدرسة أخرى لكنها رفضت، الأمر الذي يهدد مستقبلهم التعليمي".

وأضاف: "جيل كامل في شعفاط مهدد بتضييع مستقبله الدراسي، وهناك مئات المدارس الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة، غير معترف بها، كأنها سياسة ممنهجة لحرمان الفلسطينيين من التعليم".

وأشار عويضة إلى أن "العائلات تدفع مبالغ كبيرة للمدارس الخاصة، تصل إلى أكثر من 7000 شيقل في الفصل الواحد".

وطالب عويضة "المؤسسات الحقوقية والتربوية ووسائل الإعلام، بتسليط الضوء على قضية مدارس القدس غير معترف بها، التي تهدد مستقبل جيل كامل بالضياع".