شبكة قدس الإخبارية

الكتل الطلابية بالأزهر "لقدس": طرد الطلبة من قاعة الامتحانات سيواجه بخطوات تصعيدية

25923132b8fc4efbb5bbc45c01b85092

غزة - خاص قُدس الإخبارية: أكدت الكتل الطلابية في جامعة الأزهر، أنها بانتظار أن ترى التزام إدارة الجامعة، بعدم طرد الطلاب الذين لم يتمكنوا من دفع كامل الرسوم، من قاعة الامتحانات يوم غد، لتقرر خطواتها القادمة.

وقال سكرتير جبهة العمل الطلابي التقدمية شادي دردونة "لقُدس الإخبارية"، إن "رسائل وصلت للطلاب يوم الأربعاء الماضي، تهدد بطرد الطلاب الذين لم يسددوا الرسوم من قاعة الامتحانات، وبعد التواصل مع الإدارة أكدت أنها لن تطرد أي طالب".

وأقدم عدد من الإداريين بالجامعة الخميس الماضي، على طرد طلبة من قاعة الامتحانات، قبل أن تتدخل الكتل الطلابية وترجعهم لتقديم امتحاناتهم.

وكانت الكتل الطلابية في الجامعة قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن التوصل لاتفاق مع إدارة الجامعة حول عدم طرد الطلاب الذين لم يتمكنوا من تسديد الأقساط الجامعية كاملة.

وقال شادي إن "هناك خلافات بين الإدارة وعدد من الأكاديميين، ظهرت في التعامل مع قضية طرد الطلاب من الامتحانات، فبعد أن تم الاتفاق مع الإدارة تفاجئنا بموقف عدد من الإداريين".

وأشار دردونة "لقُدس الإخبارية": "إلى أن الإداريين والأكاديميين الذين أخرجوا الطلاب من قاعات الامتحانات، احتجوا بعدم استلامهم رواتبهم منذ شهور".

وأكد شادي، أن "الكتل الطلابية تستعد لخوض حوار مع الإدارة حول عدة قضايا بينها: انتخابات مجلس الطلبة، وقف المنح لعدد من أبناء الشهداء، وتوحيد أسعار المتطلبات الجامعية، وتحسين خدمات الانترنت والمراحيض وغيرها".