شبكة قدس الإخبارية

هل ترى فلسطين الثلوج غدًا؟ الراصد "العلامي" يوضح لقدس

Ma3an-01
 

20190116113114

فلسطين المحتلة – خاص قدس الإخبارية: قال الراصد الجوي ليث العلامي إن البلاد تتأثر في الساعات القادمة بمنخفض جوي من أصل قطبي، لكن البرودة المرافقة له لا تكفي لتساقط الثلوج بشكل متراكم على جبال الضفة الغربية المحتلة.

وأشار العلامي في حديثه لـقدس الإخبارية أن جبال شمال فلسطين المحتلة قد تشهد تساقطًا للثلوج، أما جبال الضفة فالبرودة المرافقة للمنخض الجوي الحال لا تكفي لتشهد تساقط للثلوج المتراكمة.

ولفت العلامي إلى أن الاحتمالات العالية لتساقط الثلوج في دول الجوار "سوريا، لبنان، الأردن" خلال المنخفض القادم، تسببت بحالة من الجدل لدى الفلسطينيين حول إمكانية أن تكون فلسطين ضمن المناطق التي ستشهد تساقط الثلوج.

ونوّه الراصد الجوي في حديثه لـقدس الإخبارية إلى أن أكثر سيناريو متفائل فيما يتعلق بجبال الضفة المحتلة، يتوقع تساقطًا للبرد وفرصة ضعيفة لزخات ثلجية خفيفة مخلوطة بالأمطار غير متراكمة ولا ملحوظة في الفترة بين مساء الأربعاء ويوم الخميس.

وحول الفترة القادمة، قال العلامي إن المؤشرات مبشرة من ناحية تأثر البلاد بمنخفضات جوية بسبب توقعات باستمرار تمركز مرتفع جوي فوق مناطق واسعة من القارة الأوروبية مما يتسبب بتدفق الكتل الهوائية الباردة بشكل سلس أكثر نحو منطقة شرق المتوسط وبلاد الشام، لكن بالنسبة للثلوج فهذا يعتمد على مدى تعمق الهواء البارد والقطبي نحو المنطقة وهو ما يتضح بالأيام القادمة.

#ثلوج #منخفض