شبكة قدس الإخبارية

نادي الأسير: اعتقال 85 فلسطينياً منذ بداية العام الجاري

20180212084139

رام الله المحتلة -قدس الإخبارية: اعتقلت قوات الاحتلال 85 فلسطينياً من الضفة والقدس المحتلتين، خلال الأيام الخمسة الأولى من العام الجديد 2020.

وأفاد نادي الأسير في بيان له، الأحد، أن من بين المُعتقلين 50 فلسطينياً من مدينة القدس، حيث جرى الإفراج عن غالبيتهم لاحقًا بشروط، فيما توزعت بقية حالات الاعتقال على محافظات الخليل، جنين، طولكرم، قلقيلية، نابلس، رام الله والبيرة. 

وأوضح أن خمسة أطفال كانوا من بين المعتقلين، بينهم الفتى الجريح حسين يونس (16 عامًا) الذي اعتقلته قوات الاحتلال عقب إطلاق النار عليه، إضافة إلى اعتقال هايل أسعد جبابشة المصاب بمرض الثلاسيميا وهو من بلدة بير الباشا في جنين. 

ولفت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية (السبت/الأحد) 17 فلسطينياً على الأقل من الضفة والقدس، وهم من ضمن إجمالي حالات الاعتقال التي جرت خلال خمسة أيام.

وأوضحت أن معتقلي قرية العيساوية شمالي شرق القدس، هم؛ غسان عليان، وسيم عبيد، فراس طارق مصطفى، مرعي درباس، فراس طارق مصطفى، هيثم الأسمر، داوود عليان، وأكرم عطية، وسام أبو الحمص، وعمران مصطفى، وأعمارهم تراوحت ما بين 35- 45 عامًا.

 ومن الخليل اعتقل جيش الاحتلال خمسة فلسطينيين، هم؛ مقداد القواسمي، نور الدين القاضي، خالد غنيمات، نور الدين حدوش، وخالد إبراهيم صبارنة (23 عامًا)، ومن طولكرم صدام أحمد شاهين (27 عامًا)، حيث جرى اعتقاله من أمام حاجز زعتره جنوب نابلس، ومن قلقيلية محمود الحاج حسين (19 عامًا). 

واعتقلت قوات الاحتلال هايل جبابشة في الثاني من كانون ثاني/ يناير، حيث يعاني من الإصابة بمرض الثلاسيميا، وهو بحاجة إلى متابعة صحية، وبحسب عائلته فإن قوات الاحتلال نقلته إلى مشفى "العفولة" عقب اعتقاله. 

الأسير جبابشة يبلغ من العمر (29 عامًا) وهو أب لثلاثة أطفال، أصغرهم يبلغ من العمر ستة شهور.