شبكة قدس الإخبارية

الإعلام العبري: عباس بعث رسالة لنتنياهو محذرًا من انفجار الوضع

07133767271147492082388468040112

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخبارية: قال "براك رافيد" مراسل القناة (١٣) العبرية أن وزير الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية حسين الشيخ طلب من وزير مالية الاحتلال "موشيه كحلون" بالأمس لقاءه بشكل عاجل، واجتمع الإثنان بعد عدة ساعات من الطلب، وحضر الاجتماع أيضاً منسق شؤون حكومة الاحتلال بالضفة الغربية.

وأضاف "رافيد" أن الشيخ أبلغ "كحلون" أنه يرغب بإيصال رسالة من رئيس السلطة أبو مازن إلى "نتنياهو"، ونقل المراسل عن مسؤولين إسرائيليين قولهم أن الوزير الشيخ قال خلال اللقاء أن السلطة الفلسطينية تنظر بخطورة لقرار الكابينت الأخير خصم (١٥٠) مليون شاقل من أموال الضرائب.

وبحسب المراسل فإن الشيخ قال للمسؤولين الإسرائيليين خلال اللقاء أن "إسرائيل" تقوم بتقديم تسهيلات لحركة حماس في حين تقوم بفرض مزيد من العقوبات على السلطة الفلسطينية.

وأفاد "براك رافيد" أن الوزير الفلسطيني قال خلال اللقاء أن الرئيس محمود عباس يعارض العنف والسلطة ملتزمة بمنع العنف، ولكن الشعور السائد بعد قرار الكابينت صعب جداً، وأن الوضع في السلطة الفلسطينية يقترب من الانفجار، وهذا التوتر غير مسبوق.

وقال المراسل أن وزير مالية الاحتلال أبلغ "نتنياهو" برسالة أبو مازن التي نقلها حسين الشيخ، وتداول وزراء الكابينت اليوم هذه الرسالة.

#السلطة #الاحتلال