شبكة قدس الإخبارية

إدارة الأزمة في بيرزيت: نمهل الإدارة 72 ساعة لتحقيق مطالبنا

81227721_1236230839920929_6473826002219827200_n

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: أمهلت لجنة إدارة الأزمة المشكلة من الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، إدارة الجامعة 72 ساعة لتحقيق مطالبهم أو البدء بخطوات تصعيدية.

وقالت اللجنة إن إدارة الجامعة تظن أن الاعتصام هو آخر ورقة ضغط لديهم، لكن الحقيقة أن الاعتصام هو أول الخطوات التصعيدية.

وأكدت لجنة إدارة الأزمة على أن الاعتصام جاء بعد عدة حوارات مع الإدارة لكن جميعها باءت بالفشل بسبب تعنت إدارة الجامعة، حسب وصف بيان اللجنة.

وأضاف البيان بأن الإدارة تسعى لزعزعة صفوف الوحدة الطلابية من خلال التهديد بانهاء الفصل الدراسي والبدء بالامتحانات النهائية مباشرة والتهديد بإلغاء الدورة الصيفية "للتنصل من تحقيق المطالب في محاولة لعقاب الطلبة، والذين أكدوا التفافهم حول الحركة الطلابية".

وأكد البيان بأن أي حل سيكون مرتبط بتمديد الفصل مع ضمان كافة حقوق الطلبة المتعلقة بشؤونهم الأكاديمية، وشدد بيان لجنة إدارة الأزمة على أنه لن يتم عقد أي امتحان قبل التوصل إلى اتفاق يحقق المطالب.

وكانت إدارة الجامعة قد أصدرت بيانًا اليوم، قالت فيه إنها ترى أن أن السبيل للخروج من الأزمة الحالية مع الكتل الطلابية، "يتمثل في فتح بوابات الجامعة ومن ثم الجلوس إلى طاولة الحوار للتباحث في الأمور النقابية المطروحة، استناداً لأنظمتها وقوانينها".

وأضافت، في بيانها، أن "الأزمة الحالية لم تكن على خلفية مطالب نقابية طلابية، وإنما بسبب إصرار الطلبة على ممارسة نشاطات مخالفة لأنظمة وقوانين الجامعة، كما أن مجلس الطلبة عرض مطالب نقابية لم نسمع بها من قبل".

وأوضحت أنها "ترى في إغلاق الحرم الجامعي أمام أربعة عشر الف طالب وألف موظف، ومنعهم من القيام بأعمالهم، بالإضافة للزائرين المحليين والدوليين، يعد مخالفة جسيمة لأنظمة وقوانين الجامعة بالدرجة الأولى، وللأعراف والمعايير النقابية الحقة بالدرجة الثانية".

من جانبه، قال رئيس مجلس الطلبة قسام مطور "لقُدس الإخبارية"، إن "إدارة الجامعة تحاول التهرب من الاستجابة لمطالب الكتل الطلابية، وهي على علم بها على عكس ما صرحت به في بيانها".

وأضاف: "تحاورنا لأكثر من مرة مع الجامعة سابقاً على هذه المطالب، ولكنها ماطلت في الرد عليها لأنها تعلم أن الاستجابة لها سيكلفها من ميزانيتها".

وأكد مطور أن، "الحركة الطلابية أعلنت استعدادها للحوار مع إدارة الجامعة، منذ اليوم الأول للأزمة، وترحب بأي طاولة حوار جادة حول القضايا النقابية المطروحة".

#بيرزيت #الحركة الطلابية #إدارة