شبكة قدس الإخبارية

لقد كان عاماً مليئاً بــ ؟

1

فلسطين المحتلة- خاص قُدس الإخبارية: حققت عبارة "كان عامًا مليئا بـ" انتشارًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، مستعرضة عن أبرز أحداث العام الماضي، بنكهةٍ جديدة.

وعبّر رواد مواقع التواصل، عن أبرز وأهم ما اتسم به عامهم، من نواحٍ اجتماعية، وأخرى سياسية بعضها بطابعٍ فكاهي.

ونشرت "ُقدس الإخبارية"، سؤالًا لمتابعيها في ليلة رأس السنة الجديدة، ورصدت عددًا من الإجابات التي تنوعت بين الأمنيات أن يحمل العام الجديد بشريات الخير.

أخرون تحدثوا عن "الاشتياق لأهلنا وحبايبنا بغزة"، وبين "الرضا بما قسم الله"، أما عن ما أسموه بـ"الخوازيق"، فقالوا "يشهد الله أنه كان عاماً مليئاً بليالٍ ثقال، ما مرَّت إلا بلطف الله ورحماته"، تنوعت إجابات متابعي الشبكة.

الفلسطينييون في غزة قالوا إن العام كان مليئًا بالتصعيد مع الاحتلال، وبالقصف، والأزمة المالية، والمنحة القطرية، حيث كتب فلان: "لقد كان عامًا مليئًا بـ "طلع اسمك بالمية دولار؟"، و"الحمد لله على سلامتكم، إن شاء الله فش أضرار".

سياسياً، قال عدد من المتابعين، أن العام 2019 كان مليئاً ب"قائد بحجم الوطن"، و"جهود المصالحة وإنهاء الانقسام"، و"سنتوجه للجنائية الدولية".

أحداث كثيرة، ضمتها الإجابات عن التخرج والزواج والسفر والصحة، لكن الأبرز كان الحديث عن الوضع السياسي وأبرز ما جاء في العام الماضي من أحداث تكررت.