شبكة قدس الإخبارية

الراصد الجوي لـ "قدس": أجواء باردة للغاية الليالي المقبلة

80842291_466471160936371_1204987481875808256_n
هيئة التحرير

رام الله – خاص قدس الإخبارية: يتوقع أن تسود مع هذه الليلة وفجر يوم غدٍ الثلاثاء أجواء باردة بشكل كبير، وخاصة فوق مرتفعات وسط الضفة وجنوبها، حيث ستتراوح الحرارة ما بين درجتين مئويتين لـ ـ4 درجات، ويحذر من تشكل الصقيع.

ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة نهار يوم غدٍ الثلاثاء، بحيث يكون الطقس بارداً نهاراً خاصة فوق الجبال وباردا بشكل لافت ليلا في مختلف المناطق، مع ظهور السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار خاصة في شمال فلسطين المحتلة.

وخلال يوم الأربعاء لا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة والتي تكون دون معدلاتها العامة بـ 2-3 درجات مئوية، وتسود أجواء بارده نهاراً خاصة فوق الجبال مع ظهور السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار خاصة في الأجزاء الشمالية والساحلية.

وبحسب الخرائط الجوية، فإن كتلة هوائية باردة ستندفع من شمال شرق أوروبا نحو جنوب غرب تركيا خلال نهاية الأسبوع الجاري، ولكن حتى الان لن تؤثر بشكلٍ مباشر على معظم المناطق الفلسطينية في البداية وذلك نتيجة مسارها البعيد عن المنطقة.

 ومن ضمن الاحتمالات الظاهرة عبر النماذج العددية الحاسوبية ومخرجات الخرائط الجوية أن تتحرك هذه الكتلة نحو الشرق خلال بداية الأسبوع الجديد وبالتالي إن تحقق هذا السيناريو فإن فرص هطول الأمطار ترتفع خلال تلك الفترة بمشيئة الله.