شبكة قدس الإخبارية

حصاد 2019.. هالاند ودي يونج ولاوتارو أبرز اكتشافات العام

دي ليخت ودي يونغ

رياضة - قدس الإخبارية: شهد عام 2019 صعود نجوم واعدين في كرة القدم، لم يكن جميعهم صغار السن لكن بعضهم خفت ضوؤهم ثم عادوا مرة أخرى ليساعدوا فرقهم، وكالعادة تألق ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وإيدين هازاردوكيليان مبابي.

وأبرزت صحيفة أس بنسختها العربية ، عددا من اللاعبين كان عامهم انطلاقة جديدة نحو المجد.

إيرلينج هالاند

يقدم الشاب الرائع إيرلينج هالاند، صاحب الـ 19 عامًا، والذي انتقل مؤخرًا إلى نادي بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 20 مليون يورو، مستويات أكثر من رائعة بحيث كان من ظواهر عام 2019، حيث سجل أهدافًا عديدة مع ريد بول سالزبورج النمساوي.

فسجل هذا الموسم 28 هدفًا في 22 مباراة وصنع 7 أهداف، ويعد حتى الآن هداف دوري أبطال أوروبا برصيد ثمانية أهداف، في الموسم الماضي شارك في 10 مباريات وسجل 5.

فابيو كولياريلا

على الرغم من أن كولياريلا تقدم عمره بشكل كبير حيث بات 36 عامًا فإنه قدم في 2019 مستويات مبهرة مع سامبدوريا، حيث خطف لقب هداف الدوري الإيطالي الدرجة الأولى من كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس وكريستوف بيونتيك مهاجم ميلان، فسجل الإيطالي المخضرم 26 هدفًا وصنع 7 أهداف.

في الموسم الحالي كولياريلا سجل 4 أهداف وصنع هدفين في«السيريا آي».

تامي إبراهام

نجم تشيلسي صاحب 22 عامًا الذي كان معارًا لأستون فيلا قدم هذا الموسم مستويات مبهرة حيث سجل 14 هدفًا في 27 مباراة كما صنع 5 لزملائه رغم أن هذا الموسم الأول الذي يعتمد عليه «البلوز» كمهاجم أساسي.

إبراهام في الموسم الماضي كان رائعًا أيضًا فسجل مع أستون فيلا في «التشامبيونشيب» 26 هدفًا في 43 مباراة كما صنع ثلاثة أهداف.

فرانكي دي يونج

النجم الهولندي صاحب الـ 22 عامًا قدم مستويات مميزة مع أياكس في عام 2019 حيث قاد أياكس أمستردام لنيل لقب الدوري والكأس الهولنديين كما صعد الفريق إلى المربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا.

دي يونج أيضًا حينما انتقل إلى برشلونة الإسباني مقابل 75 مليون يورو، وتألق بشكل لافت، وأصبح رمانة الميزان في خط وسط «البلوجرانا».

جادون سانشو

في منتصف الموسم الحالي الجناح الإنجليزي تألق بشكل كبير ولفت الأنظار له حتى باتت قيمته السوقية في موقع «ترانسفير ماركت» 120 مليون يورو.

وفي 24 مباراة خاضها في كل المسابقات مع الفريق الأصفر سجل فيها 12 هدفًا وصنع 13 هدفًا، في الموسم الماضي شارك في 43 مباراة وسجل 13 هدفًا وصنع 19 مثلها.

سانشو بات مطمعًا لكل الأندية الأوروبية في سوق الانتقالات، خاصة ناديي تشيلسي ومانشستر يونايتد.

لاوتارو مارتينيز

النجم الأرجنتيني صاحب الـ 22 عامًا يقدم هذا الموسم مع إنتر ميلان مستويات مميزة للغاية، فشارك في 22 مباراة وسجل 13 هدفًا كما صنع 3 أخرى من بينها 5 أهداف في 6 مباريات بدوري أبطال أوروبا.

الموسم الماضي لم يسجل كثيرًا لكنه ساعد «النيراتزوري» في بلوغ دوري أبطال أوروبا بعدما حل رابعًا بترتيب الدوري الإيطالي.

مع منتخب الأرجنتين أيضًا تألق بشكل لافت فسجل 9 أهداف في 17 مباراة خاضها وفي كوبا أمريكا سجل هدفين في أربع مباريات وحاز الميدالية البرونزية.

ميسون ماونت

منذ انطلاق عام 2019 ومونت يقدم مستويات جيدة فتألق مع ديربي كاونتي في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي تحت قيادة فرانك لامبارد، حيث شارك في 45 مباراة وسجل 11 هدفًا وصنع 6 أهداف.

هذا الموسم، الإنجليزي الشاب أصبح من العناصر الرئيسية في تشيلسي، فسجل في 20 مباراة 5 أهداف، وصنع 3 أهداف، وبلغت قيمته السوقية 45 مليون يورو.

فيدريكو فالفيردي

عاد ريال مدريد للتألق مرة أخرى هذا الموسم بعدما اعتمد زين الدين زيدان على صاحب الـ 21 عامًا، فالفيردي الذي حل أزمة وسط الملعب بأن أضاف حركية وسرعة وقوة بشكل أفضل.

خط الوسط الأوروجواياني الواعد شارك هذا الموسم في 18 هدفًا وسجل هدفين وصنع هدفين.

ماتياس دي ليخت

الحائط الدفاعي صاحب الـ 20 عامًا تألق بشكل كبير مع أياكس وحمل شارة القيادة وساهم مع الفريق في الحصول على الدوري والكأس الهولندي، كما سجل أهدافًا حاسمة وكان أهمها هدف في مرمى يوفنتوس الذي صعد فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج على يد توتنهام.

انتقل بعد ذلك إلى يوفنتوس مقابل 72 مليون يورو ليكون أغلى مدافع في الدوري الإيطالي ومن بين الأغلى في التاريخ، بعد تذبذب مستواه في البداية حجز مركزًا أساسيًا في التشكيل.
جيمس ماديسون

الإنجليزي صاحب الـ 23 عامًا قدم أداءً رائعًا مع ليستر سيتي هذا الموسم حيث قاد الفريق ليشغل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فشارك في 22 مباراة وسجل ثمانية أهداف وصنع ثلاثة.

مستواه الرائع جعل قيمته السوقية تصل إلى 60 مليون يورو كما انضم إلى المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم.

إسماعيل بن ناصر

الجزائري المتألق كان 2019 عامه فحصل مع «محاربي الصحراء» على كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر وكان بن ناصر رمانة الميزان، وانتقل في الصيف إلى نادي ميلان من أمبولي بعدما تألق الموسم الماضي خاصة في قطع الكرات وتمريرها بشكل صحيح.