شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يعتزم المصادقة على بناء 2000 وحدة استيطانية في الضفة

132f2e38471a79bf3f4ecd68afa89e20

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: يعتزم الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على 2000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، حيث سيتم إيداع المخطط للمصادقة عليه من قبل ما يسمى "المجلس الأعلى للتخطيط والبناء الاستيطاني" التابع للإدارة المدنية في جيش الاحتلال.

وذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم الأحد، أن "المجلس الأعلى" سيناقش أيضا المصادقة على الخارطة الهيكلية لمستوطنة "حرشه"، وبؤرة استيطانية محاذية، وكذلك على حي جديد في مستوطنة "تالمون"، يضم 258 وحدة استيطانية، حيث سيتم تسويتها ومنحها تراخيص البناء.

كما سيناقش المجلس الأعلى للتخطيط المصادقة على 147 وحدة سكنية في مستوطنة "متسبي أريحا" في منطقة الأغوار، إذ تتواجد هذه الوحدات السكنية في مرحلة الأكثر تقدمًا من خطط البناء قبل المصادقة النهائية، حسب وسائل إعلامية.

وسيناقش المجلس أيضا مرحلة التخطيط المتقدمة لـ100 وحدة سكنية في مستوطنة "نفيه تسوف" قرب عين بوبين، بالإضافة إلى 72 وحدة سكنية في مستوطنة "أرئيل" و 107 وحدة في مستوطنة "إلون موريه".

وكذلك سيتم عقد جلسة مناقشات أولية في المجلس الأعلى للتخطيط، حول خطة لإنشاء 534 وحدة سكنية و12 وحدة تجارية أخرى في مستوطنة "شيلو".

بالإضافة إلى ذلك، ستتم مناقشة الخطط لتوسيع المشروع الاستيطاني أيضا في مستوطنات "جفعات زئيف" و"معاليه أدوميم" و"معاليه ميخميش" و"عالمون" و"كوخاف يعقوب" والمنطقة صناعية في مستوطنة "إيمانويل".

#الاحتلال #الضفة