شبكة قدس الإخبارية

كريستيانو رونالدو يكشف أسرار البقاء في القمة

رياضة - قدس الإخبارية: كشف كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس عن الأسرار والقواعد التي اتبعها خلال مسيرته الاحترافية ليصل إلى مستوى بعيد جداً عن باقي اللاعبين، ويحقق إنجازات حافلة على الصعيدين الفردي والجماعي.

وظهر رونالدو في مؤتمر دبي الرياضي العالمي اليوم السبت الذي يترأسه صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي، وتحدث عن كيفية وصوله إلى هذه المكانة في عالم الساحرة المستديرة، تحت عنوان “تحقيق الأهداف .. مسار رونالدو”.

وقال رونالدو في المؤتمر “لا توجد أسرار أو معجزات، الفوز في جميع الأماكن التي تواجدت فيها لم يكن صدفة، عندما تكون بطلاً فستفوز دائماً”.

وأضاف “بدون الكثير من العمل والتفاني والعاطفة لما تفعله، لا يمكنك الحصول على كل شيء مثل الجوائز والإحصائيات والسجلات، الشيء الأكثر أهمية هو الحفاظ دائماً على الدافع للحفاظ على هذا المستوى المرتفع، لم يعد يتوجب علي إثبات أي شيء لأي شخص آخر سوى نفسي وعائلتي، والآن يجب أن أستمتع بهذا”.

وأكد رونالدو في المؤتمر أن أحد أهم أسباب نجاحه هو الاعتناء بجسده، وأردف قائلاً “طريقتي في الحياة هي الاعتناء بنفسي، يجب أن تضحي بنفسك وتكرس 70% من حياتك لكرة القدم وتعتني بجسدك وتفهمه، الاستعداد البدني، الغذاء، الشفاء. ليس كل الرياضيين على استعداد للقيام بذلك، وأنا أقول هذا دون أن أقصد انتقاد أي شخص”.

وواصل رونالدو الحديث عن قواعد النجاح “هناك وقت لكل شيء، اليوم هو 24 ساعة، ويمكنك التدرب، والراحة، وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، والتمتع وما إلى ذلك”.

وتابع “يجب عليك أن تجد التوازن، إنه ليس مجرد تدريب وتدريب، عندما ترى أن جسمك به مشكلة عليك أن تعرف كيف تواجهه، فهناك أشياء كثيرة يجب أن تتعلمها، لكن الشيء الأكثر أهمية هو أنك تشعر بالشغف دائماً”.