شبكة قدس الإخبارية

عمالقة أوروبا تخطط للتعاقد مع أخطبوط برشلونة

تير شتيغن

رياضة - قدس الإخبارية: قالت تقارير صحيفة إسبانية، اليوم السبت، إن 3 أندية من كبار أوروبا، ترغب في التعاقد مع الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن، نجم برشلونة.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عن استطلاع أندية يوفنتوس وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، عن مدى قبول الحارس الألماني لفكرة الرحيل عن قلعة الكامب نو.

بايرن ميونخ

ووفقا للصحيفة يعتبر بايرن هو الأكثر رغبة في الحصول على خدمات تير شتيجن، بسبب تقدم حارسه مانويل نوير في العمر (33 عامًا)، وانتهاء عقده بنهاية الموسم المقبل.

ويعتمد بايرن في حسم صفقة تير شتيجن لصالحه، على أسطورته السابقة أوليفر كان، والذي سيحل محل كارل هيانز رومينجيه، كرئيس تنفيذي للنادي، اعتبارًا من 1 يناير/كانون الثاني 2022، وهو العام الذي ينتهي فيه عقد شتيجن.

ويعد "كان" أحد أكثر المدافعين والداعمين لتير شتيجن في ألمانيا، كما أعلن حارس برشلونة في وقتٍ سابق أن كان هو معبود طفولته.

ويرى أفضل حارس مرمى في العالم عام 2002 أن تير شتيجن هو الأحق بخلافة نوير في بايرن، لكنه قد يكلف النادي ما لا يقل عن 100 مليون يورو، إذا أرادوا إخراجه من كامب نو.

باريس سان جيرمان

أما باريس سان جيرمان، فيواجه مشكلة في مركز حراسة المرمى، رغم التوقيع مع الكوستاريكي كيلور نافاس هذا الصيف، قادمًا من ريال مدريد.

لكنهم يرون أن نافاس لن يشكل مستقبل النادي، حيث يبلغ عمره (33 عامًا)، ولن يعط الكثير في المستقبل، وبالتالي يبحثون حاليًا موقف تير شتيجن لمعرفة ما إذا كان على استعداد لمغادرة برشلونة أم لا.

يوفنتوس

يعد يوفنتوس أحد الأندية التي تفكر في ضم تير شتيجن، من أجل تأسيس حارس مرمى كبير على شاكلة جيانلويجي بوفون، وحماية عرين النادي لسنوات طويلة.

لكن يوفنتوس سيحتاج إلى بيع بعضٍ من لاعبيه لجني الأموال، وبالفعل استقر على الثنائي باولو ديبالا وأدريان رابيو.

الأولوية لبرشلونة

وبحسب التقرير، فإن تير شتيجن الذي يملك شرطًا جزائيًا قدره 180 مليون يورو، يشعر براحة كبيرة في برشلونة، ويقوم حاليًا ببناء منزل هناك بهدف الاستقرار الدائم.

بالإضافة إلى ذلك، فقد أبلغه برشلونة بالفعل أنه يعتزم الجلوس معه خلال عام 2020، لبدء التفاوض بشأن تجديد عقده.

ويرغب تير شتيجن في توقيع عقد طويل ليكون قادرًا على الاعتزال في برشلونة، لكن قبل كل شيء، فهو يفكر مثل ميسي، حيث يسأل أيضًا عن وضع الفريق والصفقات الجديدة، ليكون محاطًا بمجموعة قوية تكون قادرة على المنافسة والفوز بكل الألقاب.