شبكة قدس الإخبارية

كلوب: مانشستر سيتي ساعدونا بتطوير مستوانا

يورجن كلوب وبيب جوارديولا

رياضة - قدس الإخبارية: اعترف مدرب ليفربول يورجن كلوب أن فريق مانشستر سيتي ساهم في تطور لاعبي فريقه بشكل كبير بفضل ما حققوه في الموسمين الماضيين.

ونجح مانشستر سيتي في الحصول على لقب الدوري الإنجليزي في موسمي 2017/2018، و2018/2019 بعد تحقيقهم 100 نقطة و98 على التوالي، وهو ما يُعد طفرة في تاريخ البطولة.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "تليجراف" الإنجليزية: "لقد تغير الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت القصير الذي قضيته في إنجلترا، لا يُسمح بخسارة المباريات بعد الآن إذا كنت راغبًا في الفوز باللقب".

وأضاف: "السبب في ذلك هو الثبات الذي أظهره مانشستر سيتي في السنوات الثلاث الماضية، لقد رفعوا مستوى التنافس بشكل كبير، ولكي نكون صادقين فقد ساعدونا من خلال إجبارنا على محاولة اللحاق بهم".

وواصل: "من الصعب بالطبع أن تكون مستعدًا للفوز في مباراة كل ثلاثة أيام، لكن الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي هو أمر صعب بالفعل، على سبيل المثال بدا واتفورد وكأنهم هبطوا بالفعل لكن نايجل بيرسون جاء، ولعبوا ضدنا في أنفيلد وأدوا أداءً جيدًا ثم فازوا في الأسبوع التالي، وأصبح الجميع في منطقة الهبوط مستعدين مرة أخرى".

وتابع: "لقد ظن البعض أن أصحاب المراكز الأربعة الأولى قد تم تحديدهم بالفعل، ولكن فجأة أصبح هناك سبعة أو ثمانية أندية تتصارع من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي".