شبكة قدس الإخبارية

كميات كبيرة من الأمطار.. تحذيرات للمنخفض القادم

Ma3an-01
 

news_article_12046_15371_1417100816

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: تتوقع مواقع الطقس الفلسطيني أن تتأثر البلاد ابتداءً من نهار الغد بمنخفض جوي يبدأ بالتأثير على المناطق الشمالية من فلسطين المحتلة ويمتد مع ساعات الليل إلى شمال الضفة المحتلة.

ويحذر الراصد الجوي ليث العلامي، من اشتداد سرعة الرياح خلال المنخفض، حيث من المتوقع أن تتجاوز بعض الهبات 70-80 كم/س، وبالتالي خطر تطاير بعض الأجسام المعلقة واللافتات.

ويؤكد العلامي خلال حديثه مع قدس الإخبارية أن ليلة الأربعاء/الخميس والليلة التي تليها من المتوقع أن تشهد هطولات غزيرة للأمطار خاصة في محافظات شمال ووسط فلسطين المحتلة والسواحل الوسطى، ويحذر العلامي من إمكانية تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية.

ويحذر العلامي من تدني مستوى الرؤية الأفقية خلال المنخفض الجوي بسبب تشكل الضباب، خاصة خلال يومي الخميس والجمعة، وينصح العلامي بالحذر خلال استخدام وسائل التدفئة.

وعن موعد دخول المنخفض الجوي، يشير الراصد العلامي إلى أن من المتوقع أن يعبر المنخفض البلاد عصر ومساء الغد في المناطق الشمالية، ثم يمتد إلى وسط فلسطين خلال ساعات الليل المتأخرة.

وينوّه إلى أن الهطولات ستكون غزيرة من ليل الأربعاء حتى فجر الخميس خاصة بالمناطق الشمالية والوسطى، فيما تتأثر المناطق الجنوبية بأمطار متفرقة ومحلية في ذات الفترة.

وعن كميات الأمطار المتوقعة، يقول العلامي لـقدس الإخبارية إن المحافظات شمال فلسطين التاريخية وشمال الضفة المحتلة وأجزاء من وسطها، من المتوقع أن تشهد كميات أمطار تتراوح من 80-120 ملم، فيما من المتوقع أن تشهد مناطق وسط الضفة المحتلة كميات تتراوح من 30-60ملم، وجنوب الضفة كذلك الحال، أما قطاع غزة فمن المتوقع أن يشهد هطولات تتراوح من 15-50 ملم، وهذه التوقعات للفترة الممتدة من مساء الأربعاء حتى فجر السبت.

#أمطار #رياح