شبكة قدس الإخبارية

وتنتظرنا مهمة صعبة مع 2020

فالفيردي: برشلونة حقق أهدافه في 2019

فالفيردي

رياضة - قدس الإخبارية: ظهر المدير الفني الإسباني لفريق برشلونة إرنستو فالفيردي في لقاء صحفي، تحدث فيه عن أحوال الفريق وموقفه في الدوري الإسباني وتأهله لدور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

في البداية صرح فالفيردي: «لقد حققنا حتى الآن الأهداف المطلوبة في عام 2109، وأنهينا العام في المركز الأول في الدوري الإسباني بالإضافة إلى التأهل كأول مجموعتنا إلى دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا».

وعقب: «لقد نجحنا هذا العام في حسم لقب الدوري الموسم الماضي، وأضفنا لهذا الإنجاز، تصدر جدول الدوري النسخة الحالية، من الواضح أنه يمكنك دائمًا أن تتحسن، لقد واجهنا بعض العقبات الرئيسية للحفاظ على الصدارة، نتمنى أن يكون العام المقبل أفضل».

وأضاف مدرب البلوجرانا: «نسعى في 2020 أن نفوز بجميع المباريات التي نشارك فيها، ولذلك يجب أن يحالفنا قدر من الحظ، سنحاول وسنضع كل تركيزنا لتحقيق ذلك».

ثم تطرق الحوار إلى الحديث عن بداية البارسا المتعثرة نسبيا في الدوري هذا الموسم، فقال فالفيردي: «لم نبدأ الدوري هذا الموسم بشكل جيد، لكننا تداركنا الوضع شيئا فشيئا وعملنا على تحسين النتائج ولم شمل الفريق وتصحيح الأخطاء حتى نجحنا في تصدر الليجا، لكن لا يزال أمامنا الكثير، هذا الموسم هناك منافسة أكبر مما كانت عليه في المواسم السابقة، حيث أصبح الفوز في أي مباراة شيئا معقدا، وفي العام المقبل، يجب أن نتغلب على هذه النقطة، على سبيل المثال: نريد أن نسجل هدفين في بضع دقائق».

واستطرد: «لقد فزنا بلقب الليجا في آخر موسمين بفارق كبير عن أقرب منافسينا، أعتقد أنه نجاح كبير، فمن المنطقي أن تكون الدوريات متكافئة ومتقاربة المستوى بين جميع الفرق، ولكن ما حققناه ليس طبيعيا».

وعن مباراة الكلاسيكو قال فالفيردي: «لقد كانت مباراة متقاربة للغاية، حيث واجهنا العديد من الصعوبات في اللقاء كما هو معتاد، باستثناء العام الماضي الذي حققنا فيه تفوقًا كبيرًا بنتيجة 5-1، بالإضافة إلى أن ريال مدريد دائمًا ما يقدم أداء قويا في الكامب نو، إنها مباراة صعبة على أي حال».

أما عن فريق رديف برشلونة، فيرى مدرب البارسا: «إنه يتحسن يوما بعد يوم، وأصبح يمتلك لاعبين أقوياء، مثل: كويادو وأراوخو وريكي بويج».

ثم تحدث فالفيردي عن مجموعة من لاعبيه، فقال: «جريزمان ليست لديه القدرة على تسجيل الأهداف فحسب، بل لديه القدرة أيضًا على العمل داخل الملعب وصناعة الأهداف والنزول إلى وسط الملعب لمساندة زملائه، وفرينكي دي يونج لاعب رائع ومتميز ولكنه لا يزال بإمكانه أن يقدم لنا المزيد من التألق خاصة في الجزء الأخير من الملعب، أما بالنسبة لليونيل ميسي، فهو موهبة واضحة، ومن الصعب إضافة أي شيء آخر إلى ما يمكن أن يقال، فهو يقدم كل يوم شيء جديد، هو الكمال بعينه».

واختتم إرنستو فالفيردي حديثه: «سنواصل العمل بعد إجازة أعياد الميلاد، فأمامنا مهمة صعبة في 2020، وهي الحفاظ على صدارة الدوري المحلي، بالإضافة إلى المنافسة على لقب بطولة دوري أبطال اوروبا هذا الموسم».

ويحتل حاليا فريق برشلونة صدارة ترتيب جدول الليجا برصيد 39 نقطة.